logo

المكتبة العامة في ام الفحم تخطف الأطفال لبضع ساعات من احضان الشاشات وتعرض عليهم متعة القراءة الورقية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2023 17:38:58 اخر تحديث: 29-08-2023 04:22:50

شارك أهال من ام الفحم، مؤخرا، بجولة في المكتبة العامة في البلدة، والتي نظمتها إدارة المكتبة بالتعاون مع بلدية أم الفحم بهدف تعريف الطلاب

في المدينة وأهاليهم على الخدمات المتاحة فيها، وتقريب الأطفال والطلاب من عالم القراءة.

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى على هامش هذه الفعاليات بعدد من الأهالي المشاركين.

"فعالية رائعة"
وقال معتصم كيوان في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "هذه الفعالية رائعة والأمور الثقافية تساهم بزيادة ثقافة الأولاد والطلاب والأهالي على حد سواء. استمتع الأولاد في هذه الفعالية التي تساعدهم بتذويت حب المطالعة والقراءة".

وحول التجهيزات لافتتاح العام الدراسي، قال كيوان: "تجهزنا للمدرس وقمنا بشراء المستلزمات المدرسية، ولكن للأسف الأسعار مرتفعة وأصبحت عبئاً على الأهالي خاصة لمن لديهم عدد كبير من الأولاد".

"تعزيز قيمة المطالعة والقراءة"
من جانبه، قال محمد حلمي محاجنة: "كانت الفعالية منظمة ورائعة واستمعت ابنتي فيها، كما ان المسرحية التي تم عرضها جميلة. مثل هذه الفعاليات يجب ان تستمر خاصة انها تساهم بتعرف الأولاد على المكتبة العامة وتعزيز قيمة المطالعة والقراءة لديهم".

وأوضح محاجنة " ان التحضير لافتتاح السنة الدراسية من حيث شراء المستلزمات بات يشكل عبئاً على الأهالي بسبب التكاليف والاسعار المرتفعة لهذا أقول لاصحاب المكاتب ان يخففوا العبء على الأهالي".

"المكتبة صرح مهم"
من ناحيته، قال بلال رباح اغبارية – مدير مدرسة ابن خلدون في ام الفحم: "هذه جولة مباركة نشجعها ونشجع الأهالي بالمشاركة في مبادرات كهذه. المكتبة العامة تعتبر صرحاً مهماً ويجب على أولادنا التعرف عليها لنغرس بداخلهم حب المطالعة والقراءة".

"فعالية مهمة"
بدورها، قالت هزار خالد اغبارية: "اتيت للمشاركة في هذه الفعالية لأنها بنظري مهمة جداً ويجب على بناتي ان يشاركن فيها، خاصة وأنها تساهم بإبعادهن عن الشاشات ولو لساعات قليلة".

وأشارت اغبارية الى "ان الوضع المادي للأهل صعب حاليا والتكاليف العالية للمستلزمات المدرسية تشكل عبئاً على العائلات".