logo

طلاب تخصص الحقوق في كلية اونو بالقدس يزورون الهيئات القضائية والتشريعية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2023 11:13:53 اخر تحديث: 27-08-2023 12:25:20

القدس - بتوجيهات من ادارة القسم العربي، وبمبادرة من قسم اللغة العبريّة بهدف تطوير مستوى محاضرات طلاب السنة التحضيريّة للّقب الأول بالحقوق بالكليّة الأكاديميّة "أونو" في القدس،

 تصوير: دائرة الإعلام

قامت مؤخراً مجموعة من طلاب الكلية بتنظيم جولات تعليميّة تَهْدُف الى التعرُّف عن قرب على سلطات الحكم، والقضاء المُختلفة .

اشتملت الجولات على زيارات لهيئات القضاء المختلفة، ومنها المحكمة العُليا، محكمة الصلح، وقام من خلالها الطلبة بالإلتقاء بمجموعة من القضاة، والمحامين في المجالين العام والخاص، وتم الاطلاع على خبرتهم العمليّة والعلميّة، كما وقام الطلاب بحضور جلسات محاكم جنائيّه ومدنيّة بهدف اكتساب خبرة عمليّة، وهذه الفعاليات تصب في مصلحة الطلاب في تعلُّم وتطوير اللغة العبريّة بطرق وأساليب مختلفة.  

وفي السياق ذاته، تم زيارة العديد من الأماكن الإضافية ، ومنها : النيابة العامة الجنائيّة، النيابة العامة المدنية، الدفاع العام، السلطة التشريعية (الكنيست)، مكتب مُراقِب الدولة وغيرها .
 
من الجدير ذكرهُ أن برنامج الدراسة لتعليم اللقب الأول في الحقوق في الكلية الأكاديمية أونو يشرف عليه مرشد السنة التحضيرية المحامي كمال الخطيب، ويحتوي على تجسير وتأهيل في اللغة العبريّة القانونيّة، ومساقات تحضيريّة لمواد الحقوق والقانون، ممّا يُمَكِّن الطالب من الاندماج في تعلُّم اللقب الأول في الحقوق بعد حصوله على كافّة الأدوات في السنه الدراسيّه الأولى من تعليمه في البرنامج.

يذكر ان ادارة القسم العربي بالقدس تسعى لتطوير كافة التخصصات الأكاديمية بالكلية بهدف الوصول إلى الهدف المنشود في خدمة طلابنا بمختلف المجالات.