logo

انتخابات الناصرة | قائمة الناصرة الموحدة تقرر خوض الانتخابات بتحالف مع ‘ ناصرتي ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2023 18:31:02 اخر تحديث: 27-08-2023 11:48:42

تبين من جلسة " تحديد الانتماء " للمجلس البلدي في الناصرة والتي عقدت في الايام الاخيرة أن عضو البلدية عن قائمة " الناصرة الموحدة " توفيق مروات ، قد أيد قائمة " ناصرتي "


رئيس بلدية الناصرة علي سلام

برئاسة رئيس البلدية علي سلام.

وبذلك لن تخوض قائمة " الناصرة الموحدة " الانتخابات كقائمة مستقلة للمرة الاولى منذ تاسيسها عام 1998 ، بحيث علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان قائمة الناصرة الموحدة توصلت لاتفاق مع قائمة " ناصرتي "لخوض الانتخابات لعضوية المجلس البلدي بقائمة تحالفية.

د. فراس شموط، المتحدث بلسان قائمة الناصرة الموحدة، اكد صحة هذه المعلومات وقال لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما:" قررنا خوض الانتخابات بقائمة تحالفية مع قائمة ناصرتي التي كما هي معلوم اليوم اكبر قائمة في المجلس البلدي".

" قرار القائمة جاء استمرارا لموقفنا وهو تحقيق ائتلاف شامل في الناصرة "
وعن سبب خوض الانتخابات بقائمة تحالفية مع ناصرتي ، قال د. فراس شموط: " قبل نحو شهر عُقدت جلسة في بلدية الناصرة لبحث سبل وآليات مواجهة العنف المستشري في مجتمعنا العربي وفي الناصرة، وقد كان في حينه قد حدث الاعتداء المُدان وهو اطلاق النار على منزل أخينا مرشح الرئاسة مصعب دخان، وقد طرح ممثلنا في المجلس البلدي، الاخ توفيق مروات فكرة خوض الانتخابات بائتلاف شامل يشمل كل القوى السياسية والاجتماعية في المدينة، لنفوت الفرصة على من يريد انتهاز فترة الانتخابات لزرع الفتنة بين الاطراف المختلفة. الاقتراح لقي ترحيبا من الحضور، وقد بدأنا بالمشاورات مع كل الاطراف بعد ذلك، وكان رئيس البلدية علي سلام وقائمة ناصرتي اول المؤيدين لهذا المقترح، وشجعوا ودفعوا نحو اخراجه لحيز التنفيذ، الا ان اطرافا اخرى بدأت تضع العراقيل، والامر لم يتحقق. قرار القائمة جاء بناء على ما سلف اي استمرارا لموقفنا وهو تحقيق ائتلاف شامل في الناصرة".

واستطرد د. فراس شموط يقول لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" بناء على ما تم الاتفاق عليه مع الاخوة من قائمة ناصرتي، سيتم ترشيح يوسف عياد، ممثلا عن قائمة الناصرة الموحدة في القائمة التحالفية، بموقع من بين المواقع الستة الاولى، وسيكون لنا مرشح ثان في الموقع الـ 13 في القائمة، كما سيكون ممثلنا نائبا للرئيس مع صلاحياته كاملة في الدورة القادمة".

وانهى د. فراس شموط حديثه قائلا :" يدنا ممدودة لباقي الاخوة من باقي الاحزاب والتيارات، والباب مفتوح لاقامة ائتلاف شامل لمصلحة كل اهل الناصرة ولتكون مدينتنا نموذجا يحتذى به على صعيد مجتمعنا العربي كله في هذه البلاد".


د. فراس شموط - صور من قائمة الناصرة لموحدة 


توفيق مروات