logo

اعتقال 3 شبان من القدس بشبهة سرقة دراجات نارية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-08-2023 08:20:38 اخر تحديث: 24-08-2023 13:19:43

اعتقلت الشرطة، مؤخرا، 3 شُبان من القدس بشبهة "سرقة دراجات نارية في المدينة". وافاد بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام


 تصوير الشرطة

العربي (لواء القدس): "لاحظ شرطيون سريون من الوحدة المركزية وافراد وحدة مكافحة الشغب، وحرس الحدود في لواء القدس خلال ساعات الليل مشتبها قام بانتهاك شروط الاقامة الجبرية، وهو يقود دراجة نارية، حيث قام بتغطية لوحة التعريف بقطعة قماش، كما أن المشتبه قام بالسير "برفقة" دراجة نارية أخرى يشتبه في أنها مسروقة، وتوجه المشتبهان الى شمالي المدينة باتجاه حاجز مخيم شعفاط .

قام افراد الشرطة، وحرس الحدود بإلقاء القبض على المشتبهيْن يقودان الدراجات النارية، حيث قام المشتبهان بمقاومة افراد الشرطة، حتى أن أحدهما حاول الفرار من مكان الحادث سيراً على الأقدام لكن دون جدوى، ثم قام افراد الشرطة بتفتيش المشتبهيْن وضبط بحوزتهما ادوات تستخدم في عمليات سطو، وسكين، ومواد يشتبه في أنها مخدرات خطرة.

وتابع البيان: "تم إلقاء القبض على المشتبهيْن، وهما من سكان مخيم شعفاط في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، حيث تمت إحالتهما إلى التحقيق في مركز شرطة ليف هابيرا. وكشف التحقيق أن الدراجات النارية التي تم ضبطها بحوزة المشتبهيْن قد سُرقت قبل وقت قصير من حي رمات شلومو، حيث تم إبلاغ مالك احد الدراجات النارية بسرقة دراجته، ومن ثم تم استدعائه لمركز الشرطة".

واضاف البيان: "في حالة أخرى التي حدثت في وقت لاحق من تلك الليلة، قام افراد مركز شرطة هارئيل في لواء القدس بضبط دراجة نارية مسروقة أثناء سيرها على الطريق رقم 1، خلال نشاط سريع قام به افراد الشرطة لإيقافها. بعد ان تم ايقاف المشتبه وتفتيشه تبين أن الدراجة النارية قد سُرقت قبل نحو أسبوع في القدس. وتم إلقاء القبض على المشتبه راكب الدراجة النارية وهو من سكان القدس يبلغ من العمر (20 عاماً ) . وقد تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة موريا في لواء القدس. واليوم سيتم تقديم المشتبهين الثلاثة الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهم، والتحقيق مستمر".