logo

محمد دراوشة والمحامي شادي الصّح يتحدثان عن الجرائم في المجتمع العربي والمستجدات السياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2023 17:18:46 اخر تحديث: 20-08-2023 20:35:04

نهايةُ أسبوع قاتلة ودامية ، مرت على المجتمع العربي ، الذي يئن تحت وطأة الاجرام الذي لا يتوقف . حصيلة نهاية الاسبوع كانت اربعة قتلى .. نعم اربعة قتلى بإطلاق نار في أقل من يومين .

في كفر قرع - لقي رامي شاكر عسلي ( في الاربعينيات من العمر )، يوم الجمعة، مصرعه بإطلاق نار فيما أصيب شخص اخر بجراح خطيرة.

في بلدة الزرازير - قتل الشاب رائد غريفات ( البالغ من العمر 23 عاما ) ، يوم امس السبت . .. وفي ساعات المساء من اليوم ذاته ،، وقعت الجريمة الثالثة في حي دهمش في اللد، حيث قتل الشاب شعبان صالح شعبان رميا نار ، فيما أصيبت والدته بجروح طفيفة .

ولم تمض ساعة على هذه الجريمة حتى وقعت جريمة رابعة في طوبا الزنغرية وراح ضحيتها الشاب محمد أنور عمر ( 22 عاما ) وأصيب شاب اخر ( 35 عاما ) بجروح خطيرة . 

ويتضح من معطيات نشرتها جمعية صندوق ابراهيم بان عدد ضحايا الاجرام في المجتمع العربي بلغ منذ بداية العام 150 قتيلا . 

في غضون ذلك، من المنتظر ان تنظم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اضراباً انذارياً ومظاهرة في القدس، يوم غد الاثنين، احتجاجاً على قرار وزير المالية سموتريتش بتجميد الميزانيات وتفاقم الجريمة والعنف في المجتمع العربي. 

على الصعيد ذاته ، قال رئيس مركز الحكم المحلي ، ورئيس بلدية موديعين ، حاييم بيباس ان مركز السلطات المحلية يدعم بشكل كامل نضال السلطات المحلية العربية وسيعلن الإضراب غدًا لمدة ساعتين ، بين الساعة 8:00 و 10:00 صباحًا تضامنًا مع مطالب السلطات العربية العادلة والمحقة". 

واضاف بيباس : " اذا وصلنا إلى الأول من سبتمبر موعد افتتاح العام الدارسي مع نفس الوضع ، سندرس تحركاتنا القادمة". 

وتفيد مراسلة قناة هلا بان اللجنة القطرية اعلنت قبل بضعة ايام عن قرارها بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد ، اذا ما لم تتم الاستجابة لمطالب السلطات المحلية العربية . 

للاستزادة اكثر حول هذه القضايا وحول اخر المستجدات على الحلبة السياسية ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر المدير الاستراتيجي لمركز جفعات حبيبة للمجتمع المشترك محمد دراوشة ، والمحامي شادي الصّح – محلل وناشط سياسي واجتماعي .