logo

الشرطة: ‘إدعاءات التحرش على أساس عرقي اثناء القبض على مشتبه بتجارة المخدرات في مخيم شعفاط غير صحيحة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2023 12:57:43 اخر تحديث: 19-08-2023 13:25:15

افاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " استمرارا للمنشورات الشائعة وغير الصحيحة


تصوير الشرطة

 بإدعاءات بالتحرش على أساس عرقي اثناء القبض على المشتبهين في جرائم الإتجار بالمخدرات العنيفة، فيما يلي حقائق القضية :

 أثناء قيام افراد الشرطة بتفتيش منزل مشتبه في مخيم شعفاط، تم ضبط مواد يشتبه في كونها مخدرات خطرة بكميات كبيرة ليست للإستهلاك الذاتي (أكثر من كيلوغرام من المواد المشتبه في كونها حشيش وحبوب النشوة، وميثادون وغير ذلك) . في مرحلة معينة، بدأ المشتبه بمهاجمة أفراد الشرطة بعنف، ومقاومة إلقاء القبض عليه " .

وضاف بيان الشرطة : " بسبب مقاومته العنيفة أثناء القاء القبض عليه، اضطر افراد الشرطة لإستخدام القوة المعقولة لاستكمال إلقاء القبض عليه.
على وجه المشتبه كدمات تشبه المثلث، ويبدو أنها ناتجة عن قطعة من ملابس أحد افراد الشرطة.
وكجزء من التحقيق، تم تمديد توقيفه المشتبه في المحكمه حتى 20.8.23, حيث تمت إحالة التحقيق الى قسم التحقيقات في الشرطة لفحصها " .

معتقل من مخيم شعفاط : تعرضت لضرب واهانة من قبل رجال الشرطة
هذا وكانت المرافعة العامة قد أفادت " ان عملية اعتقال شخص من مخيم شعفاط في منطقة القدس رافقها عنف من قبل رجال الشرطة ، اذ تعرض الشخص المذكور المشتبه بالمتاجرة بالمخدرات للضرب، فيما لا يتوفر توثيق لعملية الاعتقال اذا لم يتم تشغيل كاميرات رجال الشرطة البالغ عددهم 16 شرطيا الذين تواجدوا في مكان اعتقال المشتبه به" .

المشتبه به قال خلال جلسة تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في القدس " ان رجال الشرطة ضربوه وقاموا بتغطية وجهه بقطعة قماش، وانه تم طبع شكل نجمة داود الحمراء على خده ".
من جانبه، اصدر قاضي المحكمة، القاضي عمير شكيد بتحويل الملف بشكل فوري لقسم التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش ".

من ناحيته، قال المحامي فاديم شوڤ من المرافعة العامة في لواء القدس " ان الحديث يدور عن حادثة خطيرة، تخللها عنف واهانة لمعتقد من قبل رجال الشرطة، وانه يأمل ان تقوم وحدة التحقيق مع رجال الشرطة بمعالجة الامر بشكل فوري ".

وتابع المحامي من المرافعة العامة قائلا:" ممنوع علينا، كدولة قانون، التسليم بظاهرة العنف من قبل الشرطة. في هذه الحادثة هنالك شبهات حقيقية لمحاولة اهانة على خلفية عنصرية ".