logo

معتقل من مخيم شعفاط : تعرضت لضرب واهانة من قبل رجال الشرطة - الشرطة : المتهم حاول ضرب الشرطيين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-08-2023 16:49:06 اخر تحديث: 19-08-2023 08:23:37

افادت المرافعة العامة ان عملية اعتقال شخص من مخيم شعفاط في منطقة القدس رافقها عنف من قبل رجال الشرطة ، اذ تعرض الشخص المذكور المشتبه بالمتاجرة بالمخدرات للضرب،


الصورة من المحامي المترافع عن المشتبه به من المرافعة العامة - لواء القدس

فيما لا يتوفر توثيق لعملية الاعتقال اذا لم يتم تشغيل كاميرات رجال الشرطة البالغ عددهم 16 شرطيا الذين تواجدوا في مكان اعتقال المشتبه به.


المشتبه به قال خلال جلسة تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في القدس " ان رجال الشرطة ضربوه وقاموا بتغطية وجهه بقطعة قماش، وانه تم طبع شكل نجمة داود الحمراء على خده ".
من جانبه، اصدر قاضي المحكمة، القاضي عمير شكيد بتحويل الملف بشكل فوري لقسم التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش ".

من ناحيته، قال المحامي فاديم شوڤ من المرافعة العامة في لواء القدس " ان الحديث يدور عن حادثة خطيرة، تخللها عنف واهانة لمعتقد من قبل رجال الشرطة، وانه يأمل ان تقوم وحدة التحقيق مع رجال الشرطة بمعالجة الامر بشكل فوري ".

وتابع المحامي من المرافعة العامة قائلا:" ممنوع علينا، كدولة قانون، التسليم بظاهرة العنف من قبل الشرطة. في هذه الحادثة هنالك شبهات حقيقية لمحاولة اهانة على خلفية عنصرية ".

تعقيب الشرطة
من جانبها ، عقبت الشرطة على الموضوع بالقول :" خلال تفتيش منزل المشتبه به في مخيم شعفاط تم ضبط مواد يشتبه انها مخدرات بكمية ليست للاستعمال الشخصي. في مرحلة ما، هاجم المشتبه به رجال الشرطة وحاول مقاومتهم. بسبب تصرفاته، اضطر رجال الشرطة لاستخدام القوة بشكل معقول لاعتقاله. في اطار التحقيق تم تمديد اعتقال المشتبه به حتى العشرين من الشهر الجاري. اذا كانت هنالك ادعاءات ما، للمناسب فحصها من قبل الجهات المختصة ".