logo

بلدية القدس تنهي استعداداتها لافتتاح العام الدراسي في شرقي المدينة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2023 15:02:39 اخر تحديث: 17-08-2023 15:29:10

تنهي بلدية القدس في هذه الأيام استعداداتها لافتتاح العام الدراسي 2023-24، الذي سيبدأ في الأول من شهر 9 ، باستثمارها بموارد وميزانيات كبيرة لصالح التعليم في شرقي المدينة.


 مدرسة رواد القدس الشاملة للمتميزين - صورة من اودي شحام ميمون، الناطق باسم بلدية القدس

وقالت بلدية القدس في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ضمن هذه الموارد والميزانيات، سيتم افتتاح مدارس ومبان جديدة وتوفير برامج تعليمية جديدة للطواقم والطلاب.

في بداية العام، ستفتتح البلدية أربعة مبانٍ جديدة التي اُستثمر في بنائها حوالي 140 مليون شيكل، للمدارس التي كانت حتى الآن في مبانٍ مستأجرة.
من بين المباني الجديدة هي مدرسة "رواد القدس الشاملة للمتميزين" في حي بيت حنينا. لتكون المدرسة معهد تعليميا لحوالي 600 طالب وطالبة" .

واردف البيان : " استثمرت البلدية أيضا في تجديدات وترميمات واسعة للمدارس القائمة، وقامت بتجهيزها بأجهزة تكنولوجية متطورة وأثاث حديث.
سيتم افتتاح خمس مؤسسات تعليمية ومن بينها مدرسة الابداع الابتدائية في شعفاط التي تم افتتاحها لتكون أساس لمدرسة الابداع الثانوية، وهدفها تطوير الطلاب في مهارات الفن والموسيقى منذ الصغر، لدمجهم في المدرسة الثانوية. وتهيئهم المدرسة للحصول على شهادة ثانوية بجودة عالية ودمجهم في الأوساط الأكاديمية وسوق العمل وفقًا لمهاراتهم وجودتهم. 

ومدرسة الصلعة الثانوية التكنولوجية للبنين في جبل المكبر مخصصة للبنين من الصفوف 7-12. ستمنح المدرسة الفرصة للتخصص في موضوعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطلوبة.
بالاضافة الى ذلك، تم افتتاح مدرسة الاماني للتربية الخاصة في بيت حنينا، ومدرسة ايلياء الابتدائية في كفر عقب، وخمس حدائق جديدة في حي شعفاط " .

ومضى البيان : " إلى جانب ذلك، تدير البلدية برامج تربوية فريدة مثل "المدرسة الشمولية" التي تركز على تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية التي تمكّن الطلاب وتزودهم بالمهارات اللازمة في مجالات اهتمامهم.

واضافت بلدية القدس: "إن البلدية تستثمر العديد من الموارد وتقود نظام التعليم في القدس ليكون نظام رائد، حديث وفريد من نوعه، والذي يقدم مختلف البرامج الدراسية المبتكرة والتجريبية. يسعى هذا النظام إلى التميز وتحقيق الإنجازات على جميع المستويات والمؤشرات، بالإضافة الى غرس القيم الاجتماعية والمجتمعية، وتوفير الأدوات التي تلائم قدرات ونقاط القوة لكل طالب وطالبة بشكل شخصي، حتى تساعدهم على الاندماج في الأوساط الأكاديمية وسوق العمل " .