logo

بمشاركة الوزير شيكلي : الاحتفال بتدشين مزرعة تعليمية في الكعبية، طباش ، حجاجرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-08-2023 05:36:29 اخر تحديث: 16-08-2023 05:51:27

تم يوم أمس الثلاثاء، الاحتفال بتدشين مزرعة تعليمية جماهيرية تابعة لـ " هشومير هحداش " وذلك في الكعبية، طباش، حجاجرة، بمشاركة وزير المساواة الاجتماعية عميحاي شيكلي،


تصوير: يهورام شاي – " هشومير هحداش "

ورافع حجاجرة، رئيس مجلس الكعبية، طباش، وأعضاء منتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية في الشمال، وممصل عن قسم الامن الاجتماعي في وزارة الأمن، وممثلين عن الجيش وعائلات جنود قتلوا خلال خدمتهم العسكرية. 
وقال القائمون على انشاء المزرعة التعليمية " ان تدشين هذه المزرعة يأتي في اطار تعاون ما بين " هشومير هحداش " ومنتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية في الشمال، الذي يضم 6 سلطات مجالس، وانه سبق وتم افتتاح مزرعتين في الزرازير ووادي الحمام، وانه تمت تسمية المزرعة على أسماء جنود من سكان البلدة قتلوا خلال خدمتهم العسكرية، هم: صالح كعبية، موسى كعبية، عبد السلام كعبية وعبد الله حجاجرة ".
وقال رئيس المجلس المحلي رافع حجاجرة:" المزرعة بنظري رمز لتعاون مشترك ولزراعة بذور تغيير، وكلنا أمل ان تجلب هذه البذور رسائل وحدة وتقبل الاخر ومنع العنف ". أما الوزير شكلي، فقال:" المساواة في الفرص هو جزء من التزام الحكومة. الاهتمام ان يبدأ شاب بدوي عمره 18 عاما من نفس المكان الذي يبدأ منه شاب من شمشيت أو حناتون ".
ممثل عائلات الجنود، خالد كغبية قال خلال الحفل:" هنالك الكثير من الجنود منا في أذرعة أجهزة الأمن. قريتنا تعاني من الكثير من المشاكل. لا تتركوا هذه القرى لجهات معادية ".