logo

اعتقال مشتبه من شرقي القدس بقيادة دراجة نارية بدون رخصة قيادة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2023 09:02:28 اخر تحديث: 13-08-2023 13:08:39

اعتقلت الشرطة، مؤخرا، شاباً من سكان شرقي القدس بشبهة " قيادة دراجة نارية ثقيلة بدون رخصة قيادة ، للمرة الثالثة مع عدم تطابق الرخصة مع نوعية المركبة".

وافاد بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام (لواء القدس): "في إطار نشاط لأفراد شرطة المرور في لواء القدس، خلال عطلة نهاية الأسبوع ضد السائقين الذين يشكلون خطراً على سلامة مستخدمي الطريق، تم إلقاء القبض على مشتبه، من سكان بيت حنينا في العشرينيات من عمره، ومن ثم تمت إحالته إلى التحقيق، بعد أن لاحظ افراد الشرطة السريين ان رخصة قيادته لا تتطابق مع نوعية المركبة".

وتابع البيان: "هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إلقاء القبض على المشتبه، وهو يرتكب هذه المخالفة الجسيمة، وبالإضافة لذلك، انتهت صلاحية رخصة قيادته ولم يتم تثبيت لوحة ترخيص على الدراجة النارية كما يقتضي القانون. تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه إلى وحدة المرور في لواء القدس للتحقيق معه وفي نهاية التحقيق تمت إحالته إلى الإقامة الجبرية، حيث تم  تقديمه الى محكمة المرور لاستكمال الإجراءات السريعة ضده".

" تحرير 134 مخالفة مرور"
واضاف البيان: "بالإضافة لذلك، في نشاط إنفاذ المخالفات  المرورية التي قام بها افراد مركز  شرطة المرور في لواء القدس، خلال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء المدينة، تم تحرير 134 مخالفة مرور ضد السائقين الذين ارتكبوا مخالفات مرورية خطيرة وتعريض أنفسهم، ومستخدمي الطريق للخطر. قامت الشرطة بتحرير  49 مخالفات مرورية ضد السائقين الذين استخدموا الهاتف المحمول أثناء القيادة، و 15 مخالفة لاستخدام الطريق بشكل غير قانوني والالتفافات، وعبور الخط الفاصل وعدم الانصياع لإشارات المرور".

واردف البيان: "إلى جانب ذلك، تمت إجراءات ضد 5 سائقين تم ضبطهم وهم يقودون تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وتم إلغاء تراخيص لسبعة سائقين في ارتكابهم مخالفات مرورية خطيرة، حيث تم تنزيل  12 مركبة غير صالحة لسياقة عن الطريق".

واختتم البيان: "ستواصل شرطة إسرائيل العمل ضد مرتكبي المخالفات المرورية الخطيرة التي تعرض مستخدمي الطريق للخطر، إلى جانب الإنفاذ والنشاط الإبداعي ضد السائقين الذين لا يحترمون القانون وقرارات السلطات القانونية والقضائية تجاههم". الى هنا نص البيان.


 تصوير الشرطة