logo

‘ صلاة جامعة ‘ لأجل الأمان والسلام في مستشفى الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-08-2023 10:11:38 اخر تحديث: 09-08-2023 19:00:42

بدعوة من مؤسّسة النازارث تراست، المؤسّسة الأم لمستشفى الناصرة (الإنجليزي)، وبالشّراكة مع أصحاب السيادة رؤساء الأساقفة والمطارنة والقيادات الروحيّة لكافة الطوائف المسيحية،


 تصوير المستشفى

أقيمت أمس الثلاثاء 08/08/2023، صلاة جامعة من أجل تدخل العناية الإلهيّة لوقف العنف عامةً وفي مجتمعنا العربي خاصةً وحلول السلام والهدوء في البلاد، وذلك في قاعة برنات في مستشفى الناصرة الإنجليزي.

افتتحت الصلاة بكلمات ترحيبيّة قدمّها كل من السّيد وسيم دبيني، نائب المدير العام لمؤسّسة النازرث تراست و القِس سُهيل بَطحيش، قِس مُستشفى النّاصَرة، وكلمة رَجاء وتعزٍية ألقاها صاحب السِّيادة رئيس الاساقفة حُسام نَعَّوم. بعدها بدأت القراءات والصلوات والتي شارك فيها رؤساء الطوائف، كلّ بدوره، فقدّم الأب ابراهيم صبّاغ عن الكنيسة اللاتينيّة الفرنسيسكانية صلاة من أجل العائلات الثكلى، وقدّم القس نائل أبو رحمون عن الكنيسة الإنجيليّة صلاة من أجل الحكمة للمسؤولين والسلطات. الأب الإيكونومس سمعان بجّالي من الكنيسة الأورثوذكسيّة قدّم صلاة من أجل المغفرة والرحمة، أما ألاب توما حدّاد من الكنيسة الكاثوليكيّة فقدّم صلاة من أجل استنارة الأذهان والقلوب. القس حنا كتناشو من المجمع الإنجيلي قدّم صلاة من أجل جميع أفراد المجتمع الذين يعانون من القلق نتيجة الظروف الراهنة، وعن الكنيسة المارونيّة قدّم صاحب السيادة المطران موسى الحاج صلاة من أجل أن نكون صانعي سلام. أمّا الصلاة لأجل حماية الطواقم الطبيّة فقدمتها السيدة رندة الياس، عضو ادارة ومديرة وحدة الجودة والمراقبة نيابة عن طواقم العاملين في مستشفى الناصرة.

شارك في برنامج الصلاة العشرات من المصلّين من أبناء مجتمعنا الذين حضروا من الناصرة وكافة القرى والمدن المحيطة، كما وشاركت جوقة التسبيح الشيروبيني بقيادة الأب فرح فرح، والتي حضرت خصّيصا، من كفر ياسيف لتشارك بالتسبيح والترتيل.
اختتم البرنامج بصلاة مشتركة من جميع الحضور وبركة جماعيّة من الأساقفة والكهنة.