logo

القدس: افراد الشرطة يقدمون محاضرة عن جرائم التزوير والاحتيال التي تمس المسنين عبر الإنترنت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-08-2023 09:10:58 اخر تحديث: 08-08-2023 13:39:53

افادت الشرطة في بيان لها "قام افراد مركز شرطة شاليم للخدمات المندمجة بنشاط خاص ومميز في حي الطور في القدس، بقيادة الرقيب ليث هزيمة والرقيب أكرم خطيب،


 تصوير الشرطة

حيث تم إلقاء محاضرة عن جرائم التزوير والاحتيال التي تمس المسنين، عبر وسائل الإنترنت، وذلك كجزء من نشاط شرطة إسرائيل، بمكافحة جرائم الإحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي "الانترنت"، كل ذلك بهدف نشر التوعية في كيفية إستخدام الطرق لشراء المنتجات وإستخدام بطاقات الإئتمان عبر الإنترنت، لكافة المجتمع بشكل عام، وكبار السن بشكل خاص".

 وتابع البيان: "كجزء من النشاط، قام افراد الشرطة بشرح قواعد الحذر، بهدف توسيع نطاق المعرفة لكبار السن حول مستوى المخاطر التي يمكن أن تمس بهم في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، القى افراد الشرطة محاضرة حول أهمية التعاون مع الشرطة ضد جرائم الاحتيال عبر شبكة الانترنت، من أجل منع الاضرار التي تنجم منها، وعلى أهمية شرطة الخدمات المندمجة التي تعمل على حل المشاكل وليس فقط لتطبيق القوانين الجنائية، وكرسالة مهمة للجمهور وهي أن الشرطة تعمل على منع جرائم الاحتيال، ومحاربة المجرمين الذين يرتكبون ويستغلون ضعف كبار السن، وعدم إدراكهم الكافي في مجال إستخدام عالم الإنترنت".

واضاف البيان: "ايضاً في اطار النشاط، قام افراد الشرطة، بعقد لقاءات على مدار السنة مع المسنين، بالتعاون مع جمعية "المحبة للمسنين"، بهدف دمج المواطنين وخاصة كبار السن منهم، في نشاط مشترك وتوعوي لمنع مثل هذة الجرائم".

واختتم البيان: "ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع جميع الطواقم الاجتماعية المختلفة بهدف تعزيز أمن وسلامة الجمهور، وستواصل العمل على المستوى الاجتماعي في أنشطة توعوية من أجل منع جرائم الاحتيال عبر شبكاث الإنترنت، وضد إنتهاك القانون، والقبض على المجرمين المخالفين للقانون، من أجل تقديم للعدالة". الى هنا نص البيان.