logo

تخططون للخروج لـ ‘شمة هوا‘ ؟ مرشدة سياحية من الرينة تنصحكم بزيارة هذه المنطقة ‘جنة على الأرض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2023 17:46:59 اخر تحديث: 24-08-2023 12:26:34

تبحث الكثير من العائلات العربية عن مواقع لزيارتها في عطلة الصيف، لقضاء أوقات من المتعة مع أفراد العائلة، مثل الأنهر، وأماكن تجمع المياه في منطقة الجولان والجليل،

وغيرها من مناطق. هذه المواقع قد تكون غير معروفة لقسم لا بأس من الجمهور، وعن أجمل الأماكن وأنسبها للخروج لرحلة استجمامية برفقة العائلة، استضافت قناة هلا المرشدة السياحية ميرفت بصول.
تقول ميرفت بصول في حديثها لموقع بانيت وقناة هلا: "اعمل في مجال الارشاد السياحي منذ 8 سنوات ولدي رخصة مؤهلة من وزارة السياحة الإسرائيلية ولكن حبي للتاريخ والجغرافيا وتاريخ بلادنا بالذات بدأ منذ طفولتي فقد تربيت في بيت وطني".
واضافت: "انا اعمل ايضاً كمرشدة رحلات في المدارس لجميع الأجيال، وهناك بعض من المدارس تعد خططا مسبقة للرحلات وتدأب على التواصل مع مرشدين ، بينما مدارس أخرى لا تفضل فعل ذلك، ولكن برأيي وجود مرشد سياحي مهم خاصة وانه يقدم معلومات كثيرة للطلاب ويعرفهم بشكل أوسع على المكان الذي يزورونه".

"مسارات جميلة ومميزة"
وأشارت ميرفت بصول في حديثها الى انه "يجب ملاءمة المكان الذي يتم التوجه اليه للاستجمام للمجموعة وللفئة العمرية حيث ليس كل الأماكن مناسبة للصغار وأيضا ليست كل الإمكان مناسبة للكبار كذلك. وانا انصح العائلات بشكل خاص بالتوجه الى منطقة الشمال فهي قطعة من الجنة وتضم العديد من المسارات الجميلة والمميزة مثل : محمية تل القاضي في الجليل الأعلى، محمية بانياس، محمية الحصباني. جميع هذه الأماكن مظللة ومناسبة للكبار والصغار ولا توجد فيها أي صعوبات، وتحتوي أيضا على مياه عذبة وحمامات وأماكن للتنزه".
وأوضحت بصول "انه يجب ارتداء ملابس مناسبة للرحلة ، واخذ طعام مناسب، وارتداء حذاء مناسب لتجنب خطر التزحلق ، وضع واقي شمس ، ارتداء قبعة ، شرب كميات كافية من الماء، والتعرف جيدا على المسار ومدى خطورته مسبقا".
وتابعت بصول قائلة: "بحيرة طبريا في كل الفصول جميلة وانصح العائلات بزيارتها ولكن يجب عليهم الانتباه والتوجه لشواطئ مرخصة بدلا من الشواطئ غير المرخصة، فهذا يجنب وقوع حالات غرق".
لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .






تصوير : نوعم كيدر - اتحاد مدن طبريا