logo

افراح طوبا الزنغرية : على انغام الموسيقى الشعبية وبمشاركة اكثر من 20 طباخا .. الشيف يحيى الهيب يحتفل بزفاف ابنه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2023 16:27:25 اخر تحديث: 08-08-2023 10:24:05

على أنغام الموسيقى الشعبية، وبأجواء احتفالية، شارك جمهور كبير، من أبناء المجتمع العربي من شتى أرجاء البلاد، ومعهم ضيوف من المجتمع اليهودي أيضا ، مساء السبت الأخير،

بحفل عائلة الشيف يحيى الهيب من طوبا الزنغرية التي احتفلت بزفاف ابنها الشاب بشار الهيب وعروسه حلا.

وشارك بإعداد الطعام للفرح نحو 20 من الطباخين والطباخات الذين تجمعوا منذ ساعات الصباح وأعدوا العديد من الاطباق التي كان من أبرزها لحم الماعز المُحمر، والذي كان حاضرا في الاعراس البدوية في طوبا الزنغرية في سنوات خلت.

عدسة قناة هلا تجولت بين المحتفلين في طوبا الزنغرية ورصدت الأجواء في حفل الزفاف.

"شعوري لا يوصف"
يقول الشيف يحيى الهيب ، والد العريس بشار الهيب في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "شعوري لا يوصف فبشار هو اول ابن أقوم بتزوجيه وعمره الان 30 عاماً وقد اعطاني الله إياه هديه بعد حادث طرق مروع وقع عام 2001. انا سعيد جداً خاصة وان أهالي طوبا متعطشين للفرح ونحن نتمنى لكل القرى بدون استثناء ان تعم فيها الفرحة ويختفي القتل والاجرام".

وأضاف: "اشكر كل من شاركني فرحتي بزواج ابني وأتمنى الخير للناس وان يتزوج بقية شبابنا ايضاً ويفرحوا".

"أجمل فرحة"
من جانبه، قال موسى الهيب عم العريس: "هذه أجمل فرحة في حياتنا والعائلة كلها سعيدة بهذا العرس. لدينا الكثير من المعارف من مختلف القرى العربية الذين أتوا وشاركونا فرحتنا الكبيرة، وما يميز افراحنا هنا هو اننا نقدم الواجب للضيف ولا يخرج من هنا أي أحد وهو حزين. وأريد ان أقول للعروسين الله يهنيهم".

"اعداد اطباق شهية"
من ناحيته، قال الشيف راجي سواعد: "عملنا جميعاً من اجل اعداد اطباق لذيذة وشهية لتنال اعجاب الحضور".

وقال الشيف إبراهيم أبو خليل: "شارك في العرس عدة شيفات وجئنا لنعطي الدعم لأبو بشار وطبخنا له الذ الوجبات ".

اما الشيف خضرة الهيب، فقالت: "اتيت أمس واليوم لأطبخ لأستاذي الشيف أبو باشر بتبرع مني ومن عائلتي وافتخر ان أبو بشار هو معلمي واخي وصديقي ".

"كرم وجود لا يصدق" 
وادلى ناصر حمود بدلوه، قائلا: "منذ ساعات الصباح ونحن نحضر لهذا العرس، وقد رأينا ان الكرم والجود الموجود هنا لا يصدق".

وقال ممدوح شاهين: "نحن سعيدون بفرحة الشيف بشار ونعمل منذ الساعة السادسة صباحا لإعداد الذ الاطباق حيث انني أقوم بطبخ لحمة الماعز وتقديمها للضيوف ".

وقال الشيف سلطان أبو جربوع من رهط: " اتيت من مدينة رهط الى طوبا الزنغرية لأشارك أبو بشار فرحته بزفاف ابنه. الأجواء هنا جميلة وتفاجأت من كرمهم واستقبالهم للضيوف وابارك لهم من كل القلب. كما ان الوجبات التي تم تقديمها شهية ومتنوعة".

وقال حكيم عزب – شيف تنسيق فواكه: "اتينا الى هنا لمشاركة أبو بشار فرحته بزفاف ابنه فالفرحة فرحتنا ايضاً ، قمت بتنسيق الفواكه بشكل جميل لينال اعجاب الجميع وقد تحقق ذلك".

أما الشيف محمد سعيد من دير الأسد، فقال: "ابارك لـ أبو بشار بزفاف ابنه والأجواء جميلة والجميع سعداء".

"نعتز بهذا البيت الأصيل"
بدوره، قال الفنان د. صالح أبو ليل: "نحن نعتز بهذا البيت الأصيل وتربطنا صداقة قديمة بهذه العائلة، كما ان عاداتهم الاصيلة من ناحية الضيافة والكرم واستقبال الضيوف امر رائع ، وأتمنى ان تطغى هذه الأمور الإيجابية على الأمور السلبية في المجتمع العربي".

 لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا -اضغطوا على الفيديو اعلاه .