logo

فيديو : اعتقال مشتبهيْن باقتحام منازل وسيارات وسرقتها قرب القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2023 09:48:28 اخر تحديث: 06-08-2023 12:28:32

قام افراد مركز الشرطة في لواء القدس، بإلقاء القبض على مشتبهين بتورطهما في جريمة إقتحام عدة منازل ومركبات, في بلدة بالقرب من القدس، حيث قاموا بسرقة الكثير من الممتلكات،

ومنها، أجهزة كمبيوتر محمولة، وهواتف محمولة، والمجوهرات وغير ذلك، حيث تم تقديم لوائح إتهام ضدهما على يد النيابة الجنائيه لشرطة في لواء القدس.

وأوضح بيان للشرطة وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " شرع افراد مركز الشرطة في لواء القدس، بالتحقيق في أعقاب تلقي عدة شكاوى حول حوادث إقتحام منازل وسيارات وسرقة الممتلكات، في احدى البلدات التابعة للمجلس الإقليمي في منطقة الضفة الغربية " .

وأضاف بيان الشرطة: " وصل المشتبهان وهما (فلسطينيان من سكان الضفة الغربية، بدون تصريح إقامة في إسرائيل)، قبل عدة أسابيع في ساعات الليل إلى البلدة التابعة للمجلس الاقليمي في منطقة الضفة الغربية، حيث قاما باقتحام عدة منازل وسيارات من داخل البلدة، وبحوزتهما حقيبة ظهر تحتوي على قفازات، مقص، ومفك براغي، وعلى عدد كبير من أدوات السطو " . 

واردف بيان الشرطة: " قام المشتبهان باقتحام باحات عدة منازل في البلدة، وقاما بسرقة الكثير من الممتلكات، ومنها أجهزة كمبيوتر على إختلاف أنواعها، وهواتف محمولة، ومجوهرات بمختلف أنواعها، وغير ذلك، حيث قام المشتبهان أيضاً بإقتحام مركبات في داخل البلدة، وسرقا منها الكثير من الممتلكات، بما في ذلك جهاز لكشف المعادن، وبطارية لمفك البراغي، والكثير من الممتلكات الأخرى، وألحقا أضراراً بالسيارات .
قام أحد المشتبهيْن في مرحلة معينة بالهرب من مكان الحادث، وبفضل اليقظة والاستجابة السريعة من قبل افراد مركز الشرطة في لواء القدس، تم تحديد ورصد مكان المشتهين عند مفترق طرق "هالا" حيث تم إلقاء القبض عليهما من قبل الشرطة " .

وقالت الشرطة في البيان : " المشتبهان في العشرينات من عمرهما، فلسطينيان، بدون تصريح إقامة في إسرائيل، حيث تمت إحالتهما إلى التحقيق في مركز الشرطة في لواء القدس، وبعد الانتهاء من التحقيق، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبهين، تم تقديم لائحة إتهام ضدهما في المحكمة من قبل النيابة الجنائية للشرطة في لواء القدس" .

" تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين "
هذا وقال المقدم يوسي أركابي، قائد مركز الشرطة في لواء القدس: "افراد حرس الحدود، وافراد شرطة مركز شرطة يهودا والسامرة، في لواء القدس، يقومون بمجموعة متنوعة من القوات، والوسائل، لمكافحة الجريمة، وجرائم الممتلكات، في منطقة المجلس الإقليمي، في الضفة الغربية وهذا النشاط أسفر عن نتائج مهمة، وبفضل التحقيق الشامل الذي قام به أفراد مركز الشرطة، تم تحديد هوية المشتبهين اللذين تم إلقاء القبض عليهما متلبسيْن، بجريمة إقتحام المنازل، والمركبات، وسرقة الكثير من الممتلكات، حيث قدمت النيابة الجنائية للشرطة في لواء القدس لوائح إتهام ضدهما،  ثم تم تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق، وسنواصل العمل ضد مرتكبي الجرائم من أجل الحفاظ على أمن، وسلامة الجمهور وممتلكاته".

وأكد بيان الشرطة: " بالإضافة إلى هذا النشاط المهني لشرطة لواء القدس، الذي أجري هذا الأسبوع، تم تقديم لوائح إتهام ضد أربعة مشتبهين في تورطهم في 10 إقتحامات لمنازل في جنوبي القدس، وسرقة عدد كبير من الممتلكات، وبعد إجراءات التحقيق الذي قامت به وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم، في لواء القدس تم، فتح تحقيق في أعقاب تلقي عدة شكاوى من قبل أصحاب المنازل السكنية في حي جنوبي مدينة القدس، قبل عدة اسابيع.

تمكن محققو مديرية كيدم في أورشليم القدس، من تحديد هوية المشتبهين الذين قاموا من خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبطريقة متطورة، ومخطط لها، بدخول المنازل، حيث قاموا بسرقة عدة أشياء من المنازل بقيمة آلاف الشواقل. والتي تضمنت: الشيكات والمجوهرات، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف المحمولة وأموال ذات قيمة كبيرة، وفي نشاط مبادر به لافراد شرطة مديرية كيدم في لواء أورشليم القدس، بقيادة وحدة مكافحة الجريمة، تم رصد المشتبهين على يد افراد الشرطة متلبسين بالفعل في أحد أحياء جنوبي المدينة أثناء اقتحامهم شقة، حيث تم إلقاء القبض عليهم في مكان قريب، أثناء محاولتهم الهروب من مكان الحادث" .

واضاف بيان الشرطة: " تم إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة، وضبط بحوزتهم الكثير من الممتلكات، بما في ذلك حوالي 200 شيك بقيمة إجمالية تزيد عن مليون شيكل، وأدوات سطو، وهواتف محمولة وغيرها.
تم القاء القبض على المشتبهين الأربعة، وهم فلسطينيين من سكان السلطة الفلسطينية، بدون تصريح إقامة في اسرائيل، وآخرين من سكان أورشليم القدس، حيث تمت احالتهم الى التحقيق، ومن ثم تمديد توقيفهم من حين لآخر، قبل أيام قليلة، وفي نهاية التحقيق، تم جمع الادلة والبينات ضد المشتهين، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضدهم من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء اورشليم القدس.
 ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم وبكل الوسائل المتاحة لها ضد جرائم الممتلكات، وإلقاء القبض على المشتبهين المتورطين فيها، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته " .

 
 تصوير الشرطة