logo

د. دراوشة يعرب عن سروره بتعيينه مدير قسم العلاج المكثف بـ ‘العائلة المقدسة‘ في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2023 16:09:25 اخر تحديث: 08-08-2023 03:43:36

تم في الأيام الأخيرة ، الإعلان عن تعيين الدكتور عبد الوهاب دراوشة مديرا لقسم العلاج المكثف في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة .

الدكتور عبد الوهاب دراوشة تدرج في تخصصه بدءا من مستشفى برزيلاي في اشكلون وتلاه مستشفى بوريا وبعده شيبا - تل هشومير وكان اختصاصه الاخير موضوع العلاج المكثف .وجاء اخيرا قادما الى مستشفى العائلة المقدسة من مستشفى رمبام في حيفا.

وقال د. عبد الوهاب دراوشة في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: " انا سعيد باتخاذي لهذه الخطوة بانضمامي للطاقم الطبي في مستشفى العائلة المقدسة والأجواء هنا مشجعة للغاية. والسبب الذي دفعني لاتخاذ هذه الخطوة هو حبي للمهنة ومساعدة المرضى بالذات الذين يتواجدون في حالات صعبة وانا سعيد في كل لحظة اساعد فيها مريضاً بحاجة لعلاج مكثف".

وتابع د. دراوشة قائلا لقناة هلا : "الإرادة والإصرار والتعب أمور تعتبر من اهم العوامل لتحقيق النجاح وطبعا لا انسى رضا الوالدين ودعم الاهل، ومن لديه هذه الأمور حدوده هي السماء فلا وجود للمستحيل، وهذه رسالتي لجميع الأطباء الشباب".

واردف د. دراوشة قائلا لموقع بانيت وقناة هلا: "بدأت فترة التدريب في مستشفى برزيلاي في اشكلون وهناك أكملت تخصصي الأول في الامراض الباطنية بعدها أكملت تخصصي في امراض القلب في مستشفى برزيلاي وسوروكا وفي جيل 48 أكملت تخصصي الثالث في شيبا تل هشومير في العلاج المكثف".

"امر صعب"
وحول كيفية تعامل الأطباء مع عائلات المرضى في حالات صعبة، قال د. دراوشة: "إيصال المعلومات والتحديثات حول حالة المرضى الصعبة للاهل امر صعب وليس سهلاً، ولكننا نحاول قدر المستطاع ان نوصل المعلومات بطريقة سلسلة وأسلوب جيد، وفي حالة عدم تقبل الاهل لوضع أبنائهم نستعين بالعامل الاجتماعي".

وأوضح د. دراوشة " ان مساندة ومساعدة الاهل والرسالة المقدسة التي يجب ان اوصلها وأؤديها هي ما اسعى اليه، ويسعدني جدا ان اتواجد بجانب الاهل في ازماتهم الصحية واساعدهم قدر المستطاع ، فهذا يشعرني بالاكتفاء الذاتي".

واختتم حديثه، قائلا: "يحق لسكان منطقة الناصرة وضواحيها ان يتوفر لديهم مستشفيات تقدم الخدمات بأعلى المستويات، ومستشفيات الناصرة لا يقل عن أي مستشفيات أخرى". 

 لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .