logo

معتز امارة من كفر كنا يقدم نصائح لاختيار أزكى بطيخة: ‘موجود في كل الوجبات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2023 15:17:21 اخر تحديث: 06-08-2023 05:47:34

صادف يوم الخميس الموافق الثالث من أغسطس / اب 2023، اليوم العالمي للبطيخ، وهي مناسبة لتسليط الضوء على هذه الفاكهة اللذيذة التي تعد واحدة من أهم ميزات فصل الصيف ...


بهذه المناسبة ، أجرت قناة هلا مقابلة مع معتز امارة - من سوق المجد للخضار والفواكه في كفركنا الذي يقدم لكم النصائح لاختيار أزكى بطيخة ... اليكم المقابلة

وقال معتز امارة في حديثه لقناة هلا: "الاقبال على شراء البطيخ كبير جدا ، وهو موجود هذه الأيام في كل وجبات الناس ، مع الجبنة والوجبات الرئيسية ، وفي أوقات الحر الشديد تقبل الناس على البطيخ بشكل كبير ، كما أن سعره مناسب جدا وفي متناول الجميع ، فهو أرخص من كل الفواكه الأخرى " .

وأضاف معتز أمارة لقناة هلا: "يتناول المواطنون مع القليل من الجبنة أو اللبنة في ساعات الصباح والعشاء أيضا ، لتبريد الجسم . وبالنسبة لاسعار البطيخ فكما قلت هي في متناول الجميع ، حيث أن سعر الكيلو 1.5 شيقل أي أن أكبر بطيخة لا يتجاوز سعرها 10-15 شيقل " .

ومضى معتز أمارة بالقول :" نحو 5% من البطيخ الموجود اليوم في الأسواق هو مع بذور ، حيث أن المواطنين يفضلون البطيخ بدون البذور من أجل الأطفال أيضا .. وهناك عدة طرق يمكننا من خلالها أن نستدل على جودة البطيخ وذلك من خلال التطبيل على البطيخ أو من خلال عنق البطيخ " .
واردف معتز أمارة بالقول لقناة هلا: " البطيخ يتواجد على مدار السنة تقريبا ، ان لكن من البلاد فيتم استيراده من الخارج ، لكن موسم البطيخ الفعلي هو الصيف " .