logo

فعاليات خاصة لتشجيع الرضاعة الطبيعية في المستشفى الفرنسي في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2023 18:47:06 اخر تحديث: 02-08-2023 19:04:25

بمشاركة واسعة من النساء الحوامل، أقام المستشفى الفرنسي في الناصرة، اليوم الاربعاء 2/8/2023 برنامجا خاصا بمناسبة اسبوع التوعية العالمي لتشجيع الرضاعة الطبيعية.


تصوير المستشفى

رحب بالحضور البروفسور نائل الياس مدير عام المستشفى، الراهبة مهى صنصور مسؤولة المستشفى، الدكتور اياد جهشان مدير قسم النساء والولادة والدكتور حسام عمري مدير قسم الخدج . 

تخلل اليوم عدة فعاليات وفقرات متنوعة بينها محاضرات، لقاءات مع اطباء ومرشدات رضاعة اللواتي بدورهن رافقن النساء الحوامل بزيارة لغرف الولادة وقاموا بشرح وافٍ عن المكان.

وشهد البرنامج حضورًا واسعا من الحوامل اللواتي عبرن عن سرورهن بالمشاركة بالفعاليات والمحاضرات حول فوائد الرضاعة الطبيعية للأمهات والأطفال، لما قدمت هذه الفعاليات والمحاضرات من فوائد كبيرة لهن, بما في ذلك تشجيعهن على تبني هذا النظام الصحي في تغذية أطفالهن وتعزيز الروابط العاطفية بينهم.

نصائح وإرشادات عملية لدعم النساء خلال فترة الرضاعة
وقدم المتخصصون والأطباء خلال ورشات العمل نصائح وإرشادات عملية لدعم النساء خلال فترة الرضاعة وكيفية التغلب على التحديات المحتملة. كما تمت مناقشة أهمية التغذية السليمة للأمهات خلال فترة الحمل وبعد الولادة، وذلك لتعزيز صحة الأم وصحة الطفل.

وكان من اللافت طوال البرنامج تجاوب الامهات الواسع مع الفعاليات وبحماس واهتمام كبيرين، واستفدن بشكل كبير لما اضافه البرنامج من المعرفة والوعي لتلك الفترة الحيوية. كما شكّلت هذه الفعاليات مناسبة للحوامل للتواصل وتبادل الخبرات مع بعضهن البعض، وتقديم الدعم المتبادل.

وفي ختام البرنامج، تم تكريم الحضور وخصوصًا الحوامل، حيث قُدِّمت لهن هدايا تذكارية رمزية تعبيرًا عن الشكر والتقدير لمشاركتهن في هذا الحدث الهام.

واعرب المسؤولون في المستشفى عن املهم في استمرار هذه الفعاليات والبرامج في توعية المجتمع حول أهمية الرضاعة الطبيعية وتشجيع الأمهات على اختيار هذا الطريق الصحي لتغذية أطفالهن.

راهبات وادارة المستشفى والطواقم باجمعها شكرت جميع المشاركات في هذا البرنامج وتمنت لهن ولادة امنة.