logo

بلدية القدس: ترميم ساحتي لعب وحدائق عامة في شارع رابعة العدوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2023 14:54:19 اخر تحديث: 02-08-2023 15:01:49

قامت بلدية القدس ، من خلال شركة موريا لتطوير القدس ، في الأشهر الأخيرة بترميم ساحتي لعب وحدائق عامة في شارع رابعة العدوية في حي جبل الزيتون وبئر أيوب في حي سلوان .


تصوير: ارنون بوساني

وأوضحت بلدية القدس في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "كانت حالة الحدائق السابقة بالية وقديمة ، وتقرر تجديدها لفائدة أطفال وسكان الحي.
كجزء من ترميم الحدائق ، تم تحسين البيئة المجاورة بأكملها ، بالإضافة إلى أن مظهر الحدائق نفسها تم تغييره وتحسينه. تم تركيب مرافق جديدة للعب واللياقة البدنية ، بالإضافة الى البستنة والتطوير ، وتركيب أعمدة إنارة جديدة ، ووضع مقاعد وحاويات ، وتركيب أسطح مطاط ملونة وجديدة. تقدر تكلفة ترميم الحدائق بأربعة ملايين شيكل " .

واضاف بلدية القدس في البيان:"افتتاح هذه الحدائق هو جزء من سلسلة طويلة من المشاريع لتطوير الحيز العام في القدس الشرقية. في فبراير الماضي ، تم افتتاح حديقة كرم المفتي في حي وادي الجوز - وهي حديقة مساحتها حوالي 30 دونمًا التي تضمن ساحة العاب، وملعب لكرة القدم ومنطقة للنزهات وغيرها.
في السنوات الخمس الماضية ، استثمرت البلدية ، بمساعدة الحكومة ، أكثر من ملياري شيكل في تطوير القدس الشرقية ،وهذا يتضمن تطوير التعليم والتوظيف والبنية التحتية وتحسين الحيز العام .
وقالت بلدية القدس: "هذه خطوة أخرى في تطوير وتحسين الحيز العام في شرق المدينة ، والذي يتم في جميع الأحياء - من الشمال إلى الجنوب". الاستثمار في الحدائق هو استثمار في الحي ككل ، وستكون هذه الأماكن محط جذب للعائلات والأطفال والشباب والجيل الثالث أيضا ”.