logo

رئيس بلدية الطيبة :‘ محمد سالم حاج يحيى متسلط على أرض حق عام‘ – محمد حاج يحيى يرد :‘ اتهام باطل وأنا أتحداه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2023 12:32:31 اخر تحديث: 31-07-2023 19:33:57

قال رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور " ان الشاب محمد سالم نعمة حاج يحيى يتسلط على أرض تابعة لبلدية الطيبة، والأرض مخصصة لشارع عام ".

جاءت أقوال مصاروة منصور هذه في سياق اجتماع انتخابي عقده في الأيام الأخيرة، اذ أضاف مخاطبا الحضور :" تريديون أن يعطي رئيس البلدية شخصا أن يغلق شارعا وأن يتسلط عليه؟. سأحضر كل شرطة إسرائيل لفتح الشارع. هذا شارع وهو حق عام ".

" اتهام باطل – رئيس البلدية يريد تحويل ملك عام لملك خاص لمقربين له "
من جانبه، نفى محمد سالم حاج يحيى صحة أقوال رئيس البلدية شعاع مصاروة منصور، وقال :" هذا اتهام باطل، وليس له علاقة بالحقيقة وهو تشهير خلال اجتماع عام ".

وأضاف محمد سالم حاج يحيى :" أنا لدي الاثبات على ما أقول ومعي الخارطة التي توضح صدق حديثي. هذه الخارطة مصادق عليها من قبل لجنة التنظيم ووزارة الداخلة ورقمها 293. الحديث يدور عن شارع 16 مترا، والمبنى الذي أملكه لا يمسّ بالشارع. أنا لست متسلطا على الشارع. انا قدمت اعتراضات ضد مخطط البلدية لان البلدية تريد الاخذ من الحق العام، ولان رئيس البلدية يريد أن يغير مساحة من ملك عام لملك خاص لاشخاص مقربين له. انا مسؤول عن كلامي ". 

واسترسل محمد حاج يحيى يقول:" الشارع الذي يتحدث عنه رئيس البلدية 16 مترا فيها 3 بنايات، متقدمة بأرض الشارع، منها بناية متقدمة 4 أمتار بارض الشارع، وهنالك بناية أخرى كذلك. أنا لم أضع " بلوكة " واحدة في الشارع. أنا أطلب من رئيس البلدية ومن نائب رئيس البلدية مالك عازم ومن يوسف جمعة مهندس البلدية، أطلب منهم ان ينشروا التزاما بفتح الشارع من مفترق " دار الحج سليم " حتى مفترق " دار شعيب "، كما فعلوا مع حي البدو. وانا لست معارضا لذلك. أطلب من رئيس البلدية التعهد بذلك أمام أهل الطيبة. كما نطلب منه اخلاء الملك العام المجاور للشارع واعادته للبلدية".

كما قال محمد سالم نعمة حاج يحيى: " أنا أقول لرئيس البلدية وأتحداه بان يفتح الشارع وان يعيد الملك العام من طرفي الشارع للبلدية ".


تصوير تحالف الطيبة للجميع