logo

فك رموز جريمة قتل محمد أبو عصب في شرقي القدس: ‘المشتبه هرب الى بيت لحم واختبأ داخل سرير‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2023 12:17:33 اخر تحديث: 27-07-2023 11:59:49

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " نجحت شرطة إسرائيل في فك رموز جريمة مقتل محمد أبو عصب،

في شهر أبريل/ نيسان في شرقي القدس، وتم تقديم تصريح مدعٍ ضد المشتبه، استعداداً لتقديم لائحة إتهام ضده في جريمة القتل، حيث تمت إحالة المشتبه الى التحقيق للإشتباهفي  بارتكاب الجريمة في الوحدة المركزية في لواء القدس، وأثناء التحقيق، تم أيضًا إلقاء القبض على شقيق المشتبه بشبهة عرقلة إجراءات التحقيق ومنع الشهود من تقديم افاداتهم" .

واضاف بيان الشرطة: "وصل يوم 16.4.23، مصابان من سكان مخيم شعفاط جراء إطلاق نار، إلى معبر شعفاط، حيث تمت احالتهما إلى المستشفى في أورشليم القدس، أحدهما وصفت حالته بالصعبة والآخر بالمتوسطة.
في وقت لاحق، تم تحديد مقتل محمد أبو عصب، الذي أصيب بجروح قاتلة، وبعد الحادث، شرعت الشرطة بالتحقيق في جريمة القتل، حيث تمت احالتهما إلى الوحدة المركزية في لواء القدس.
شرع محققو وحدة شرطة القدس بجمع الأدلة والبينات، من مسرح الجريمة، حيث تم تنفيذ مجموعة متنوعة من انشطة التحقيق. 
أثناء التحقيق، تم إلقاء القبض على عدد من المشتبهين، وتم التحقيق في تورطهم في المساعدة على ارتكاب جريمة القتل. مع بداية التحقيق، تبين أن المشتبه بارتكاب الجريمة قام بجريمة القتل وهرب بعد ارتكابه الجريمة، إلى منطقة الضفة الغربية" ..

ومضى بيان الشرطة: "في يوم 9.7.23، ألقى محققو شرطة القدس، بمساعدة وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، وقوات الجيش القبض على مشتبه في جريمة القتل يبلغ من العمر (18 عاما)، من سكان مخيم شعفاط في منطقة بيت لحم.  
تم إلقاء القبض على المشتبه عندما كان يختبئ داخل سرير في منزل، حيث تمت احالته إلى التحقيق في الوحدة المركزية في القدس، وتم تمديد توقيفه من حين لآخر.  أثناء التحقيق، تم إلقاء القبض على مشتبه آخر - وهو شقيق المشتبه بارتكاب جريمة القتل وهو (30 عاما)، من سكان مخيم شعفاط للإشتباه في تورطه بعرقلة إجراءات التحقيق مع شهود في ظروف مشددة، حيث تبين وفق الشبهات انه قام بتعطيل اجراءات التحقيق، وحاول اقناع شهود الإدلاء بإفادات بالزور " .

واردف بيان الشرطة: "تبين من التحقيق في وحدة اليمار في لواء القدس، أن خلفية جريمة القتل تعود لخلاف بين عائلة المشتبهين والمتوفى، حيث اخذ المشتبه مسدساً بهدف إرتكاب جريمة القتل، وذهب مع آخرين لمواجهة المتوفى، وكان هناك تبادل لإطلاق النار من الجانبين، حيث تسبب إطلاق النار ذاته في مقتل أبو عصب وإصابة شخص آخر كما ذكر.
 مع انتهاء تحقيقات الشرطة، تم تقديم تصريح مدعً يوم امس، ضد المشتبه بإرتكاب جريمة القتل، تمهيداً لتقديم لائحة إتهام ضدة في الأيام المقبلة، على يد النيابة العامة في لواء القدس. كما تم تمديد توقيفه الليلة الماضية لأربعة أيام أخرى حتى يوم 28.7. بالإضافة الى ان التحقيق مع شقيق المشتبه مستمر بهدف إحالته الى العدالة " .

وختم بيان الشرطة: "كجزء من التحقيق في جريمة القتل، تم تنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات التحقيق، من أجل فك لغز جريمة القتل، وتقديم المشتبهين إلى العدالة، في هذا التحقيق، تم ضبط على أسلحة غير قانونية أيضًا في مخيم شعفاط، حيث لم تدع الوحدة المركزية في القدس اي فرصة لتخسر أي إجراء للتحقيق، حتى تم إلقاء القبض على المتورطين، وفك لغز الجريمة.
ستواصل شرطة إسرائيل المكافحة بحزم ضد العنف الخطير في المجتمع العربي، ومحاكمة القتلة والمجرمين العنيفين المتورطين في إطلاق النار، والعنف أينما كانوا " .


تصوير الشرطة