logo

علي سلام هو صاحب الفرص الاكبر للفوز برئاسة بلدية الناصرة والجديد ان قائمة الناصرة الموحدة قد تخوض للعضوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-07-2023 13:47:45 اخر تحديث: 22-07-2023 15:54:38

علم موقع بانيت من مصدر مطلع على اجواء الانتخابات في الناصرة ، أن القائمة العربية الموحدة قد تخوض الانتخابات لعضوية بلدية الناصرة ( لعضوية بلدية الناصرة وليس للرئاسة )


رئيس بلدية الناصرة علي سلام

مع العلم ان التيار الاسلامي في مدينة الناصرة محسوب بمعظمه على المرشح للرئاسة رئيس البلدية علي سلام الذي سيخوض الانتخابات كما هو معلوم لفترة انتخابية ثالثة .
وحسب تحليل وتقدير المحافل السياسية المحلية في الناصرة يبقى علي سلام هو صاحب الفرص الاكبر للفوز بكرسي الرئاسة للمرة الثالثة على التوالي .
اذا لا يزال علي سلام يحظى بثقة قسم كبير من الجمهور النصراوي ولا سيما من يسمى هناك (شعب الناصرة ). 
والاسماء المذكورة كمرشحة لرئاسة البلدية بالاضاقة لعلي سلام هم: شريف زعبي من الجبهة ومصعب دخان من الجبهة سابقا وهو مستقل الان من سكان الحي الشرقي والمحامي جهاد ابو احمد الذي يظهر في قناة هلا وهو يتهكم على من يرشح نفسه بناء على "لايكات" في شبكات التواصل وكذلك شيرين حسين المرشحة النسائية الوحيدة للرئاسة.

هل سيطرأ تغيير في اللحظة الاخيرة قبل تقديم القوائم النهائية للرئاسة في الناصرة ؟ 
الجواب : حتى الان لم تتردد اسماء جديدة للترشح لرئاسة البلدية اما للعضوية فيبقى كل شيء مفتوحا في الوقت الحاضر . 
اخر الاخبار بصدد مرشحي العضوية منسوب لمحافل قريبة من موضوع الانتخابات في الناصرة تتحدث عن امكانية خوض الانتخابات للعضوية من قبل شخصية اسلامية وهو الشيخ وسام مروات . 
ويبقى سؤال مهم حول ميول التيار الاسلامي في الناصرة الذي بالتأكيد سوف لا يميل لمرشح الجبهة ولكن هل من الممكن ان يميل لمصعب دخان ؟ 
والجواب هو حسب نفس المحافل ان التيار الاسلامي يبقى في الانتخابات القادمة قسما من قاعدة علي سلام وعليها اي على تلك القاعدة هو اقرب.

هل هناك نوع من الغزل السياسي بين التيار الاسلامي وبين مصعب دخان ؟ هذا سؤال مطروح .
بقي ان نشير الى ان استطلاعات الرأي في الناصرة حول موضوع الرئاسة تمنح علي سلام المكان الاول من بين كل المرشحين. ولهذه المعلومة اهمية كبيرة ليس لعلي سلام لوحده الذي يتطلع للفوز بفارق كبير عن الاخرين، لكن لهذه المعلومة اهمية كبيرة في اوساط ( شعب الناصرة) عامة.


شريف زعبي


مصعب دخان


شيرين حسين

المحامي جهاد ابو احمد