logo

اعتقال 12 مشتبها من شرقي القدس بحيازة ألعاب نارية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-07-2023 12:52:06 اخر تحديث: 20-07-2023 15:09:08

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "بعد نشر نتائج إمتحانات التوجيهي هذا الصباح بين سكان شرقي القدس،


 تصوير الشرطة

والممارسات الخطيرة، وغير القانونية للشباب الذين قاموا بإشعال الألعاب النارية، ومخالفة القانون، تواصل شرطة لواء القدس العمل حتى هذه الساعة بزيادة افراد الامن لإنفاذ القانون، ومصادرة الألعاب النارية، والتحقيق مع المتورطين في توزيعها، وحيازتها وإستخدامها ".
وأوضح بيان الشرطة: "في إطار نشاط لمديرية القدس، ابتداءً من الليلة الماضية وحتى هذه الساعة، تم ضبط 150 خلية من الألعاب النارية في جميع أنحاء شرقي القدس، والبلدة القديمة، وإلقاء القبض على 12 مشتبها لحيازتهم على الالعاب النارية، حيث تمت إحالتهم إلى التحقيق في الشرطة" .
ومضى بيان الشرطة: "في إطار النشاط قام به افراد مركز شرطة شاليم، تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين متلبسين في أحد أحياء وادي الجوز، والشيخ جراح، والطور.
وفي نشاط أخر في بيت حنينا، لاحظ أفراد مركز شرطة شعفاط مشتبه وبحوزته حقيبة، وعندما لاحظ المشتبه بافراد الشرطة، ألقى الحقيبة من يده، حيث تم ضبط الحقيبة على يد افراد الشرطة، وكانت تحتوي على خلايا لألعاب النارية، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه وإحالته الى التحقيق .
في إطار نشاط في المناطق المحيطة للقدس، التي بدأت من ساعات الليل في حزما، وقلنديا، ومخيم شعفاط، تم ضبط 75 خلية الألعاب النارية، حيث تم إلقاء القبض على 3 مشتبهين بحيازتهم المفرقعات.
بالإضافة لذلك، في نشاط لافراد شرطة مديرية دافيد، وبمساعدة وتوجيه من مركز المراقبة والسيطرة (مباط 2000)، تم تحديد عدد من المشتبهين أثناء قيامهم بإطلاق الألعاب النارية، حيث تم إلقاء القبض عليهم واحالتهم إلى التحقيق" .
واردف بيان الشرطة: "في غضون ذلك، خلال الساعتين الماضيتين، بدأ محققو مركز شرطة شعفاط بتحقيق، فور تلقي بلاغاً، حول إطلاق النار بشكل عشوائي من قرية بالقرب من بسغات زئيف، حيث تم العثور على رصاصة في ساحة روضة أطفال، ونتيجة للحادث لم تقع إصابات، ولم تسبب أضرار.
هدف هذه الأنشطة: إلقاء القبض على المشتبهين، والعثور على مئات خلايا الألعاب النارية في الأيام الأخيرة، والتي تم ضبطها على يد افراد شرطة لواء القدس.
 نذكر مرة أخرى، أن إستخدام الألعاب النارية ليس من قبل شخص مؤهل - يشكل خطراً حقيقياً على مستخدمها وعلى كل من يقترب منها. وستواصل شرطة إسرائيل العمل من أجل تقديم المخالفين للقانون إلى العدالة الذين يعرضون حياتهم وبيئتهم، والأمن وسلامة الجمهور، وممتلكاته للخطر" .