logo

اعتقال 3 مشتبهين من شرقي القدس أثناء قيامهم ببيع 60 خلية ألعاب نارية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-07-2023 07:45:56 اخر تحديث: 20-07-2023 11:14:23

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصيحفة بانوراما: "هذا الصباح، ومع نشر نتائج التوجيهي، ستواصل شرطة لواء القدس

بتركيز على الجهود العملياتية، في هذه القضية، وهو نشاط ذكي ومركّز، وأي شخص يحاول كسر النظام، وإلحاق الأذى بافراد الشرطة، أو المواطنين سيتم التعامل معهم بقسوة بكل الأدوات التي بحوزتنا، وتقديمهم الى العدالة" .
وأوضح بيان الشرطة أنه " في نشاط سري قام به افراد مركز  شرطة شاليم، الليلة الماضية، في لواء القدس، وحرس الحدود في حي الطور، تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين أثناء قيامهم بصفقة تجارية لخلايا  الألعاب النارية. في إطار النشاط تم ضبط 60 خلية ألعاب نارية، ومفرقعات، وسكين  بحيازة المشتبهين، حيث تم  إلقاء القبض عليهم أثناء القيام بصفقة" .
ومضى بيان الشرطة: "أثناء إلقاء القبض عليهم، تم إطلاق الألعاب النارية على افراد الشرطة، حيث اضطر افراد الشرطة، إلى إتخاذ تدابير لتفريق الحشد.  تمت إحالة المشتبهين الثلاثة (17، 18، 22، عاما) من سكان شرقي القدس إلى التحقيق في مركز شرطة شاليم، حيث تمت مصادرة المفرقعات النارية والسكين.
في غضون ذلك، وحتى اليوم، تواصل شرطة في لواء  القدس نشاطها المتزايد استعداداً لنشر نتائج إمتحانات التوجيهي اليوم بين سكان شرقي القدس، بهدف تحديد مكان ومنع وإلقاء القبض على كل من يقوم بتعريض الجمهور للخطر من خلال إطلاق الألعاب النارية الخطيرة" .

واردف البيان: "أمس فقط، تم ضبط  عشرات خلايا الألعاب النارية على يد افراد الشرطة في عملية سرية في شرقي القدس، حيث تم إلقاء القبض على المتورطين في حيازتهم والإتجار بالألعاب النارية.
نذكر مرة أخرى، أن إستخدام الألعاب النارية التي ليست في أيدي شخص مؤهل تشكل خطراً مباشراً على أي شخص بالقرب منه، مع خطر إلحاق الأذى بالمواطنين الأبرياء، كما يتم إستخدامها أكثر من مرة لمحاولة الإضرار بافراد الأمن أثناء أعمال الشغب. إستخدامها بشكل غير قانوني كإستخدام مادة متفجرة، وفقاً للتعديل الجديد للقانون" .


تصوير الشرطة