logo

اعتقال شاب من كفرعقب بشبهة القيادة تحت تأثير المخدرات وحيازتها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2023 12:24:08 اخر تحديث: 20-07-2023 04:43:32

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "في إطار نشاط قام به افراد وحدة المعابر في لواء القدس في ساعات الليل الماضية،


تصوير الشرطة

بالتعاون مع افراد مركز شرطة شعفاط عند معبر قلنديا، حيث تم ضبط سائق سيارة كان يقود السيارة وهو تحت تأثير المخدرات الخطرة للمرة الثانية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو يقود السيارة بشكل يعرض أمن وسلامة مستخدمي الطريق للخطر وأيضا افراد الشرطة الذين تواجدوا في المعبر" . 
واضاف بيان الشرطة: "لاحظ افراد الشرطة الذين كانوا يعملون عند المعبر أن سائق السيارة (29 عاما)، من سكان كفر عقب يقترب من المعبر، وعندما لاحظ أفراد الشرطة، حاول الهرب حيث قام بتغيير اتجاه سير سيارته وتم إلقاء القبض عليه عند الجزيرة المرورية.
ألقت الشرطة القبض على المشتبه، وبعد الفحص تبين ان المشتب قاد المركبة وهو تحت تأثير المخدرات الخطرة. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط بحوزته مادة يشتبه بأنها مواد خطرة من نوع "كنابيس". 
تم إلقاء القبض على السائق، حيث تم فتح ضده إجراءات قانونية مرورية كما وتمت إحالته إلى أفراد شرطة المرور التابعين للواء القدس لإكمال الإجراءات. 
خلال نشاط أخر الليلة الماضية في أحد أحياء شمال القدس، قام افراد مركز شرطة شعفاط التابعين للواء أورشليم القدس بتوقيف سيارة للفحص كانت قد أثارت شكوكهم، خلال الفحص تبين أن سائق السيارة قد خالف شروط المقيدة التي فرضت عليه المحكمة بالتوقيف المنزلي. 
وأثناء التفتيش الذي أجرته الشرطة في السيارة، تم ضبط حقيبة تحتوي على مواد من بينها حلويات يشتبه بانها مخدرات خطرة بمختلف أنواعها مقسمة إلى اجزاء " .
ومضى بيان الشرطة: "القت الشرطة القبض على مشتبهين داخل السيارة وهما من سكان اورشليم القدس في العشرينيات من عمرهما، حيث حاولا مقاومة أفراد الشرطة اثناء إلقاء القبض عليهما وقاما بشتم وتهديد افراد الشرطة. ستتم إحالتهما اليوم الى المحكمة للنظر في طلب تمديد توقيفهما. 
ستستمر الشرطة في العمل لتطبيق قانون المرور ضد المخالفات المرورية على الطرقات بإستخدام جميع الوسائل المتاحة لها، بهدف إحالة السائقين الذين يرتكبون المخالفات المرورية التي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر الى العدالة ومحاكمتهم بشكل صارم" .