logo

المرشح للرئاسة شريف زعبي: ‘الاجرام يفتك بالناصرة ورئيس البلدية غير موجود‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2023 05:43:54 اخر تحديث: 19-07-2023 14:37:12

في أعقاب جرائم القتل المتتالية في الناصرة، وآخرها اليوم الثلاثاء، وتربع الناصرة على رأس قائمة البلدات بعدد القتلى هذا العام، وجه المهندس شريف زعبي،

المرشح لرئاسة بلدية الناصرة ، في بيان عممه على وسائل الاعلام - وجه انتقادًا شديدًا لرئيس البلدية علي سلام " على صمته المتواصل منذ سنوات، وخصوصًا في السنة الأخيرة على ما يحصل في المدينة، بل وأكثر من ذلك، حيث ينكر علي سلام طوال الوقت الواقع السيء الذي وصلت اليه الناصرة". كما جاء في بيان المرشح شريف زعبي. 
وأكد زعبي في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت " أن اللوم والمسؤولية في الأساس تقع على الشرطة وعلى دولة اسرائيل، وأن هذا نتفق عليه جميعًا، لكن غياب بلدية الناصرة برئيسها، عن أي دور وأي رد فعل، حتى عن ردود تعتبر كأضعف الإيمان، بات لا يحتمل، فالشعور بالناصرة أن المدينة بلا قيادة وبلا مسؤول". 
ودعا زعبي " أهل الناصرة للتكاتف معًا من أجل تغيير هذا الوضع الكارثي". 
وختم زعبي بتقديم تعازيه " لعائلات ضحايا العنف من الناصرة والمجتمع العربي عامة، سائلًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان".

قائمة ‘ناصرتي‘ ترد على مرشح الجبهة: ‘شريف زعبي يرقص على الدماء وإن لم تستح فافعل ما شئت‘
ردت قائمة "ناصرتي" على تصريحات ادلى بها المرشح لرئاسة بلدية الناصرة المهندس شريف الزعبي، حول جرائم القتل في الناصرة ، قائلة : " كان افضل لك لو التزمت الصمت خاصة في هذا الظرف الذي تمر فيه المدينة، وكنا نود ان لا نجيب او نعقب على ترهاتك وحقدك الدائم على شخص رئيس البلدية السيد علي سلام الذي تصفه بانه لم يفعل شيئا حيال ما آلت اليه الامور في الناصرة. انت حقا تكتب ما يمليه عليك خيالك المليئ بالافتراءات والكذب والبهتان على شخص اسمى ما يملك هو حرصه الدائم على تفقد احوال الناس وما يمر عليهم من تبعات العنف المستشري في مجتمعنا العربي عامة والناصرة بشكل خاص وهو امر لا علاقة له بالحكم المحلي من سلطات محلية او بلديات".

وتابع البيان: " عن اي صمت تتحدث وعلي سلام يشارك في مئات "الصلحات" ودفع الخطر والعنف عن عائلات تلجأ اليه في دار البلدية وبيته الخاص واينما حل وتواجد. ان عصابات الجريمة ومكافحتها ومنعها من التحرك هو من وظيفة الشرطة واذرعها العديدة التي نعرف والتي لا نعرف ، اما ان تنسب هذا الى شخص يقوم بعمله في هذا الشأن بالحاح من ضميره وشعوره ان من الواجب عليه حماية اهله وشعبه فهذا الافتراء لا يمكن السكوت عليه".

واختتم البيان: "ليس الوقت الان للرد عليك بشكل مقحم ذلك اننا سنواري الثرى ضحية اخرى من ضحايا العنف الذي استفحل بسكوت الشرطة وعدم كبحها للجريمة والمجرمين وعدم اتخاذ الحكومة التدابير والخطط لذلك. قليلا من الحياء يا شريف وقليلا من الموضوعية ليس هكذا تورد الابل واذا كنت من هذه الافتراءات ستكسب وتزيد من شعبيتك ، نقول لك لا شعبية لك في الناصرة واذا لم تستح تستطيع ان تفعل ما تشاء ".



فيديو عممه المرشح شريف زعبي على وسائل الاعلام