logo

ضبط 108 خلية من المفرقعات والألعاب النارية في بيت حنينا واعتقال مشتبهيْن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-07-2023 14:39:06 اخر تحديث: 17-07-2023 16:46:23

في إطار نشاط قام به افراد الوحدة المركزية في لواء القدس في بيت حنينا، الليلة الماضية، تم إلقاء القبض على مشتبَهيَّن متورطين بصفقة تجارة لخلايا الألعاب النارية،


تصوير الشرطة

حيث تم ضبط 108 خلايا من الألعاب النارية بحوزتهما، حيث تم إلقاء القبض عليهما أثناء تداولهما في إجراءات الصفقة.
وافاد بيان للشرطة وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "المشتبهان، من سكان شرقي القدس في العشرينيات من العمر، تمت إحالتهما إلى التحقيق في وحدة اليمار في لواء القدس، حيث تمت مصادرة خلايا المفرقعات والألعاب النارية على يد افراد الشرطة السريين" . 
واضاف بيان الشرطة: "في غضون ذلك تواصل شرطة لواء القدس نشاطها المتزايد تمهيدًا لنشر نتائج إمتحانات التوجيهي في الأيام المقبلة بين سكان شرقي القدس، بهدف تحديد مكان مرتكبي أعمال إطلاق الألعاب النارية، ومنع مثل هذة الأعمال، وإلقاء القبض، على كل من يمس، ويعرض حياة الأخرين، للخطر. 
 إن إشعال الألعاب النارية التي ليست في أيدي شخص مؤهل، تشكل خطراً مباشراً على أي شخص قريب منهم، مع خطر إلحاق الأذى بالمواطنين الأبرياء، كما أنها تستخدم أكثر من مرة لمحاولة إيذاء قوات الأمن أثناء الإضطرابات، وأعمال الشغب. إستخدامها بشكل غير قانوني، يشكل كإستخدام مادة متفجرة، وفقاً للتعديل الجديد للقانون" .
ومضى بيان الشرطة: "ندعو مرة أخرى أولياء الأمور وهؤلاء الشباب إلى الإمتناع عن إطلاق الألعاب النارية، والحفاظ على النظام، في ضوء المخاطر العديدة، التي تعود باستخدم غير قانوني للألعاب النارية، وأيضاً على المستخدم ومحيطه, إلى جانب ذلك، ستستمر شرطة إسرائيل في العمل بكل الوسائل والأدوات المتاحة لها من أجل تقديم المخالفين للقانون، الذين يختارون تعريض حياتهم للخطر والمس بأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته " .