logo

مستجمون في الناصرة هربوا من الحر الشديد الى برك السباحة: ‘ملاذنا الآمن في الصيف والحر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2023 16:38:49 اخر تحديث: 17-07-2023 09:30:58

لا زال يسود البلاد طقس شديد الحرارة ، ويتوقع الراصد الجوي أن لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتبقى البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة .


وفقط في ساعات المساء والليل يعتدل الجو وتصبح الأجواء لطيفة ومنعشة خاصة في الجبال العالية .
وبحسب الراصد الجوي ، ستخف وطأة الحر الى حد ما ، الثلاثاء والاربعاء . فيما تعود وترتفع من جديد يوم الخميس المقبل.
قناة هلا تحدثت مع عدد من المستجمين الذين هربوا من الحر الشديد الى بركة سباحة الحربجي في الناصرة ، واستمعت منهم عن السباحة المنعشة واهمية تعلم السباحة .. 

وقال عنان ستاوي مدرب سباحة ومنقذ في حديثه لقناة هلا: " أدرب السباحة والإنقاذ منذ عدة سنوات في مخيمات ودورات بشكل شخصي وفردي وعلى مستوى المدارس أيضا، نحاول من خلالها تطوير البرامج للتوعية بنمط حياة جديد من أجل السباحة في الصيف من أجل الحفاظ على حياتنا ، وضرورة السباحة فقط في الأماكن الامنة ، كما أشد على الأهالي أن يقوموا بارسال أولادهم لدورات خلال السنة الدراسية وهي دورات شتوية ليبقى الشخص أو الطفل مواكبا على السباحة ومحافظا على لياقته البدنية " .

من جانبه ، أوضح جورج دبيني وهو مدرب سباحة ومنقذ: "أعمل في مجال السباحة منذ 25 عاما، واليوم تعليم السباحة هو شيء أساسي لكل طفل من أجل سلامته ، حيث نبدأ بتعليم السباحة من جيل 4 سنوات ، واليوم ارتفع الوعي لدى المجتمع العربي بأهمية تعلم السباحة " .
وأضاف: "يجب علينا اتباع تعاليم السباحة الامنة لأن السباحة في السيف هي ملاذنا من الحر ولا نريد أن تنقلب الأجواء الجميلة الى مصيبة ".

بدوره ، أشار مهند محمد أبو شتية من ام الفحم لقناة هلا: "اخرجوا الى البحر ولا تبقوا في البيت، الأجواء الحارة تحتاج الى الخروج للسباحة ، أخرجوا أولادكم الى برك السباحة " .
فيما قال تيمور خطيب من يافة الناصرة: "بعد عمل أسبوع كامل ، وفي ظل الأجواء الحارة ، فان الشخص بحاجة الى التنفس وأن يخرج الى البحر وبرك السباحة " .
وأوضح خالد نصار من طرعان أنه " في ظل موجة الحر التي تضرب البلاد ، لا يوجد سوى برك السباحة للأولاد لكي يتنفسوا قليلا ، وأتمنى عطلة صيفية امنة للجميع ".