logo

نائب رئيس بلدية الناصرة: ‘ابن شقيقي كان لديه طموح ان يبني أسرة كباقي الشباب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2023 16:21:09 اخر تحديث: 19-07-2023 03:58:08

أعرب محمد عوايسي ، نائب رئيس بلدية الناصرة عن حزنه الشديد على مقتل ابن شقيقه المرحوم عبد القادر عوايسي رميا بالنار ، وذلك بعد نحو ثلاثة اشهر من مقتل ابنه رويد رميا بالنار .


ودعا عوايسي الاحزاب العربية لرص الصفوف والوحدة لمواجهة الاجرام .
المزيد في المقابلة التي اجراها معتصم مصاروة مراسل قناة هلا مع محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة ..

" تلقينا نبأ مقتل ابن شقيقي كالصاعقة "
وقال محمد عوايسي في حديثه لقناة هلا: " تلقينا نبأ مقتل ابن شقيقي كالصاعقة ، فلم يكن في الحسبان ولكن قضاء الله وقدره ، ونحن أناس نؤمن بقضاء الله وحسبنا الله ونعم الوكيل . شباب طائشون دايرين يطخطخوا ويقتلوا ولكن في الله يحاسبهم وهو أكبر من الكل ، وهناك قضاء أيضا ، ولهذا فنحن محتسبون أمرنا لله تعالى وهو كفيل لنا باذن الله . تم استهدافه في حي اخر بالمنطقة المجاورة لحي الجليل " .

" عبد القادر شاب كباقي الشباب لديه طموح أن يبني أسرة "
وأضاف محمد عوايسي لقناة هلا: " عبد القادر شاب كباقي الشباب لديه طموح أن يبني أسرة ، وقد خطب وكان يقوم بتجهيز لبيته كأي شاب عنده طموح وأهل يصونوه ليكمل مشواره المجتمعي ، كباقي الشباب الذين ليس لهم شأن في الاجرام وفي كل شيء سيء في مجتمعنا العربي " .
ومضى عوايسي بالقول لقناة هلا: "موعد زفاف المرحوم عبد القادر كان محددا بشهر 8 ولكن قضاء الله وقدره كان أسرع ، الحمد لله " .

" ما حدث هو خلاف بين عائلتين "
وأكد محمد عوايسي أن " ما حدث هو خلاف بين عائلتين أدى الى هذا الوضع ، ولكن هذا لا يقول بأن الوضع في كل المجتمع العربي مريح ، فعائلات الاجرام تأخذ نفسا من الشرطة وجهاز الأمن العام الذي يغطي عليهم ونحن نعطيهم الفرصة لنقتل بعضنا ويكونوا هم سعيدين ، والظاهر أنهم نجحوا في فسخنا عن بعضنا البعض ، وهم يقومون بمظاهرات برفع العلم ونحن نقوم بجنازات ، وهذا ما نجحوا فيه للأسف . وصلنا الى الهاوية ويجب أن تكون هبة شبة شعبية لان الشعب فقط من يستطيع إيقاف هذه الأمور في اعلان الحرمان عن هذه المجموعات واعطائها الزاوية التي تستحقها " .
وأوضح محمد عوايسي أن " السلطات المحلية هي سلطات خدماتية لا تستطيع أن تنفذ شيئا ، فالأمور بحاجة الى قوى تنفيذية وشرطة مع إمكانيات لحبس وتوقيف " .