logo

الغاء 30 مركبة وتسجيل عشرات المخالفات المرورية في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2023 11:58:49 اخر تحديث: 16-07-2023 16:46:51

في إطار نشاط الذي قام به افراد شرطة لواء القدس، لتنفيذ القانون لحركة المرور خلال عطلة نهاية الأسبوع في جنوبي المدينة، تم إلغاء حوالي 30 مركبة عن الطريق، وتسجيل عشرات المخالفات المرورية، والبيئية.

وأفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "في إطار نشاط قام بة افراد شرطة المرور، وافراد مركز شرطة عوز في لواء القدس في نهاية الأسبوع، وقسم حماية البيئة في شرطة إسرائيل، تم تحرير مخالفات مرورية خطيرة، التي تشكل خطراً على ركاب السيارات، ومستخدمي الطريق. عدد كبير من المركبات تم إلغاؤها عن الطريق" .
ومضى بيان الشرطة: "في إطار النشاط الذي أجري في أحياء جنوبي القدس ( أرمون هنتسيف، هار حوما، صور باهر، وجبل المكبر) ، تم تحرير حوالي 20 مخالفة مرورية، ومنها مخالفات قيادة مركبات بتهور بعضها يؤدي الى الضرر بجودة الحياة، ومنها: القيادة وتخطي الإشارة الحمراء، والقيادة على الرصيف، والقيادة بدون لوحة تعريف وأكثر .
كما تم خلال هذا النشاط توقيف سائقين وهما يقودان سيارتهما تحت تأثير المخدرات، (32 عاما، من سكان صور باهر)، هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها توقيف سائق وهو تحت تأثير الكحول، حيث تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة، وبعد ان تمت إجراءات الفحص عبر جهاز فحص قياس مستوى الكحول، تبين أن مستوى الكحول أعلى من المسموح به وفق القانون" . 

ومضى بيان الشرطة: "في حادث آخر، ألقت الشرطة القبض على راكب دراجة نارية قام بمخالفة تعليمات افراد الشرطة، حيث قام بالهروب منهم، وبعد أن قام افرد الشرطة بفحص المشتبه تبين انه قام بكتم الصوت لعادم الدراجة النارية، حيث تم إلقاء القبض عليه وهو (20 عاما، من سكان صور باهر) حيث تمت إحالته إلى التحقيق، وفتح إجراءات قانونية ضدة، إلى جانب ذلك، تم إلغاء الدراجة الهوائية عن الطريق حتى يتم إصلاح العيب فيها.
كما تم إلقاء القبض على سائقين في الثلاثينيات من العمر، من سكان صور باهر، واحالتهما إلى التحقيق، للإشتباة في القيادة تحت تأثير المخدرات، حيث تم كشف الفحص التي تم إجراؤه على المشتبهين، تبين أن النتائج إيجابية في استخدامهما المخدرات الخطرة. حيث تمت احالتهما إلى التحقيق، ومن ثم إستدعائهما إلى المحكمة. 
بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف حوالي 30 مركبة التي خضعت الى تغييرات هيكلية، وتحسينات مخالفة للقانون، بعضها يصدر ضوضاء عالية ومزعجة أثناء القيادة على الطريق، كما قامت الشرطة بتحرير عدداً من المخالفات لجودة البيئية، وللضوضاء، وتلوث الهواء.
 بالإضافة إلى كل ذلك، ومن خلال عطلة نهاية الأسبوع، تم تحرير 97 مخالفة مرورية من قبل افراد شرطة المرور، ومنها 22 كانت لإستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، و 10 كانت لعدم الإنصياع لضوء الأحمر، حيث تم إلغاء رخص لخمسة سائقين" .
وختم بيان الشرطة: "كجزء من المكافحة المستمرة ضد العنف على الطرق، ستواصل الشرطة العمل لإنفاذ المخالفات على الطرق، وبإرتكاب جرائم التهور على الطريق، ومخالفات المرور التي تهدد جودة الحياة، وسيشمل نشاط الشرطة مزيجاً من الإنفاذ السري والعلني، وإستخدام جميع الوسائل المتاحة لها، بهدف مقاضاة أولئك السائقين الذين يرتكبون مخالفات مرورية التي تعرض مستخدمي الطريق للخطر" .


 تصوير الشرطة