logo

في خطوة مفاجئة : وزير المالية سموتريتش يلغي الضريبة على الحليب المستورد لمدة 3 أشهر

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2023 10:55:16 اخر تحديث: 13-07-2023 10:59:17

أعلن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ظهر اليوم الخميس، وبشكل مفاجئ عن الغاء الضريبة المفروضة على الحليب المستورد، وذلك لمدة 3 أشهر.

وقال الوزير سموتريتش :" أقوم بهذه الخطوة بمسؤولية مطلوبة، من أجل التخفيف من النقص في الحليب، والذي يشعر به مواطنو دولة إسرائيل في الأسابيع الأخيرة. هذه الطريقة هي الأسرع من أجل سد الفجوة ".
وتابع الوزير سموتريتش:" في السنوات الأخيرة، واجهنا أكثر من مرة نقصا في الحليب في الأسواق، وهو أكثر منتج مستهلك في إسرائيل. هذا واقع غير مقبول علي، وبالذات في فصل الصيف، وعشية الأعياد، لذا نحن نغير هذا الواقع ".

" توسيع رخصة تشغيل العمال الأجانب "
كما قال الوزير سموتريتش :" الزراعة والمزارعون الإسرائيليون مهمون جدا بالنسبة لي ... هم من يستيقظون كل يوم باكرا كل يوم، ويعملون بإخلاص في أصعب عمل، من أجل الحفاظ على الأرض، ومن أجل ضمان الأمن الغذائي لمواطني دولة إسرائيل. في ميزانية الدولة قررنا منح هبات للاستثمار والتطوير في الزراعة في السنوات القادمة. قراري اليوم نابع من ايماني بالزراعة الإسرائيلية وبالمزارع الإسرائيلي وبما يقومون به من أجل الصهيونية، المجتمع، والأمن الغذائي لإسرائيل ".

كما أشار الوزير سموتريتش الى " انه ينوي توسيع رخصة تشغيل العمال الأجانب في الزراعة وخفض تكلفة ذلك، نظرا للضائقة التي يواجهها المزارعون.


وزير المالية بتسلئيل سموتريتش (Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)

حليب في الاسواق - الصورة للتوضيح فقط - تصوير: موقع بانيت