logo

ياسر اشقر من كابول ينعش صيفه بتزيين الفواكه وتحويلها لمنحوتات فنية ملونة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2023 15:45:21 اخر تحديث: 25-07-2023 10:41:16

يتميز فصل الصيف بكثرة وتعدد أنواع الفواكه التي باتت حاضرة في جميع المناسبات والاحتفالات ، حيث يتم تنسيقها وترتيبها بشكل مميز ومبتكر يجذب العين وتحث كل من ينظر اليها لتناولها على الفورة.

الشيف ياسر اشقر من كابول ، يبدع في تزيين الفواكه ويجعلها تبدو مثل منحوتة فنية ملونة .. وعن ذلك يحدثنا قائلا : "بدأت في مجال تنسيق الفواكه منذ حوالي سنة تقريباً ودائما كنت شغوفاً بهذا المجال واتطلع الى الانخراط فيه. وكل شخص يقوم بشيء يحبه سيبدع فيه بالتأكيد، وهذا المجال يتطلب تركيزاً واتقاناً وصبراً ولا يستطيع سوى الشخص الشغوف بالمجال ان يبدع فيه".

وحول كيفية الحفاظ على الفواكه في ظل الأجواء الحارة، قال اشقر: "يجب ان لا تتعرض الفواكه لدرجات الحرارة العالية لذلك من المفضل حفظها في أماكن باردة، والاهتمام بمنع ملامستها للهواء والتي ينتج عنها بقعا سوداء على الفواكه".

وأوضح اشقر "ان تناول الفواكه افضل من تناول الحلويات حيث اننا نستطيع الاستغناء عن الحلويات بينما الفواكه لها أهمية كبيرة لصحتنا خاصة. كما ان شراء اطباق الفواكه المقطعة والجاهزة يعتبر اوفر من شراء الفواكه ومن ثم تقطيعها اذ يتطلب الامر وقتاً ومالاً في نفس الوقت".

وأشار اشقر الى "انه يهتم بشراء فواكه بجودة عالية من ناحية الطعم والشكل ايضاً، واليوم تتواجد الفواكه في مختلف المواسم ولا تقتصر على موسم معين الامر الذي ينعش هذا المجال". 

"طموحات كثيرة"
وحول طموحاته واحلامه، قال اشقر: "بداية اريد ان انهي مسيرتي التعليمية وان اكمل في هذا المشروع ولدي الكثير من الطموحات الأخرى التي اسعى لتحقيقها ايضاً".

واختتم حديثه قائلا: "في ظل ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا أرى ان احد أسباب تفشيها هو أوقات الفراغ الكبيرة الموجودة لدى الجيل الشاب، لهذا على كل شاب ان يبدأ بمشروع معين او ان يملأ وقته بامر مفيد بدل الانجرار الى عالم الاجرام".