logo

طالبة الدكتوراة جمالات جعص من زلفة: ‘سقف المعرفة في عالم التجميل لدى الناس ارتفع كثيرا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2023 15:42:00 اخر تحديث: 16-07-2023 03:45:29

عالم العلوم الطبية هو عالم واسع ومتفرع يدخله من يرى شغفه فيه ، ففيه العديد من الفروع والتخصصات... هناك من يسلكه كطبيب ، ممرض ، عالم طبي والعديد ..


حول هذا الموضوع استضافت قناة هلا  صبية ممرضة وطالبة دكتوراة في العلوم الطبية وأيضا بعالم التجميل من اكثر من 10 سنين... وهي طالبة الدكتوراة جمالات جعص من زلفة اهلا ...

وقالت طالبة الدكتوراة جمالات جعص في حديثها لقناة هلا حول توجهها لعالم التجميل : " أحيانا يكون داخل الشخص أشياء يكتشفها مع مرور الوقت ، فعندما كنت أنظر الى الأشخاص كان يجذبني أكثر شيء بشرة هذا الشخص ، هل تعاني من شوائب أو لا ، وفي عام 2007 بعدما رزقت بطفلتي جلست سنة كاملة بدأت خلالها التفكير خارج نطاق الاكاديميا والبحث عن شيء إضافي استمتع به ، وهنا شعرت أن عالم التجميل هو المكان الذي أريد الذهاب اليه " .

" سقف المعرفة لدى الناس في عالم التجميل ارتفع كثيرا "
وأضافت جمالات جعص لقناة هلا: "هناك عدة علاجات للبشرة نقدمها مثل حب الشباب والتصبغات والتجاعيد والندب، حيث أقوم بداية بتشخيص الحالة والاستماع للشخص نفسه ونحاول سوية بناء برنامج علاجي يكون مناسبا له " .
وتابعت بالقول: " سقف المعرفة لدى الناس في عالم التجميل ارتفع كثيرا ، وبات الأشخاص يعرفون ماذا يريدون، كما أن هناك أجهزة كثيرة دخلت العلاج في عالم التجميل ، وهي أجهزة مصادق عليها من وزارة الصحة " .

" مصادقة الوزارة على مستحضرات المنازل أمر هام لضمان سلامة الأشخاص "
وحول من يقوم باستخدام مستحضرات تصنع في المنزل ، قالت جمالات جعص لقناة هلا: "اذا كانت المستحضرات خاصة لرقابة وزارة الصحة فلا مشكلة في ذلك ، لأن مصادقة الوزارة عليها أمر هام لضمان سلامة الأشخاص " .