logo

مدير قسم الشبيبة في بلدية باقة الغربية يتحدث عن أكبر تحد للأهل في الصيف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2023 18:54:43 اخر تحديث: 11-07-2023 09:15:37

تعتبر عطلة الصيف فترة زمنية طويلة لطلاب المدارس بمختلف المراحل ، اذ يحاول الاهالي بقدر الامكان استغلالها في محاولة لملء وقت الفراغ لإثراء الطلاب والطالبات وابعادهم

عن كل ما يمكن ان يشكل خطرا عليهم ... وتشكل هذه الفترة تحديا كبيرا للاهل الذين يحاولون ان يشغلوا اولادهم بأنشطة نافعة لمدة اكثر من شهرين .

ولا يخفي على احد ظاهرة تسكع بعض أبناء الشبيبة في الشوارع والحارات في ساعات الليل المتأخرة هذه الأيام، بشكل يعرضهم لمخاطر جمة، في ظل الأوضاع التي يعيشها الجمهور العربي برمته .

للحديث عن الأطر المتوفرة في البلدات العربية، وكيف يجب استغلال فترة العطلة بالصورة الأمثل، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من باقة الغربية فادي مواسي – مدير قسم الشبيبة في بلدية باقة الغربية.

ما هي النشاطات التي تقومون بها في هذه الفترة لاحتواء الطلاب والطالبات؟
"العطلة الصيفية ليست بعطلة قصيرة بل طويلة والطلاب يتواجدون خلالها كل الوقت في البيوت والأهالي يتذمرون من هذا الوضع، لذلك نحن كسلطات محلية ومراكز جماهيرية نحاول قدر الإمكان ان نوجد اطراً عديدة لهم. لدينا العديد من المبادرات في باقة الغربية بالشراكة مع اقسام ومراكز مختلفة على سبيل المثال: مخيمات للمدارس، مبادرات مختلفة داخل الحارات والمتنزهات، دوري كرة قدم لأبناء الشبيبة، أُطر لأبناء الشبيبة وغيرها. على الرغم من ذلك لا نستطيع الوصول الى جميع الفئات والشرائح العمرية من الطلاب اذ لدينا حوالي 3600 طالب ولكن نبذل كل جهدنا لسد الفجوات".

الى أي مدى الطلاب يتفاعلون مع مثل هذه الأنشطة؟
"في الحقيقة هم يتفاعلون خاصة مع الأمور التي تثير اهتمامهم ونحن في الأساس ندأب لتوفير أنشطة تجذب انتباههم وتثير اهتمامهم مثل عالم الحوسبة والرحلات والتحديد والرياضة. لدينا خبرة امتدت لسنوات ونتعرف حتى الان بشكل أكثر الى مجالات اهتمامهم ونقدم مبادرات تربوية وثقافية ليجدوا أنفسهم فيها".

بماذا تنصح العاملين في مثل هذا المجال لكي يثابر الطلاب على الحضور والالتزام في مثل هذه الأطر؟
"برأيي من المهم ان تتضافر الجهود ويعمل الجميع معاً من اجل تحقيق هذه الغاية". 

لمشاهدة المقابلة الكاملة - اضغطوا على الفيديو اعلاه.




 صور من المركز الجماهيري في رهط - صورة للتوضيح