logo

متظاهرون يغلقون قاعة التصويت في الكنيست - المئات يتظاهرون في القدس وتل أبيب ضد التعديلات القضائية

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2023 16:45:25 اخر تحديث: 10-07-2023 17:34:25

قام عدد من المتظاهرين الذين تواجدوا في مبنى الكنيست ، مساء اليوم ، باغلاق مدخل القاعة التي سيتم فيها التصويت على الغاء قانون " حجة المعقولية " . وقام حرس الكنيست وبشكل فوري

 بتفريق المتظاهرين وابعادهم عن باب القاعة ، حيث حاول البعض منهم الاستلقاء على الأرض ، في محاولة لمنع أعضاء الكنيست من دخول القاعة .

المئات يتظاهرون ضد التعديلات القضائية في القدس
هذا ويقوم المئات من المتظاهرين ضد التعديلات القضائية في هذه الاثناء ، بالتظاهر مقابل مبنى الكنيست في القدس ، وقد وصل المتظاهرون مشيا على الأقدام من دوار اغرينت في المدينة ، وقاموا بالتظاهر أمام مبنى الكنيست وبالقرب من محكمة العدل العليا .

العشرات من مؤيدي ومعارضي التعديلات القضائية يتظاهرون قرب بيت المستشارة القضائية للحكومة في تل أبيب
هذا ويقوم العشرات من مؤيدي التعديلات القضائية بالتظاهر قرب بيت المستشارة القضائية للحكومة جالي بهراف ميارة في تل أبيب . ويهتف المتظاهرون :" جالي جالي الفاسدة الى البيت " . ويهتفون أيضا :" الشعب يريد إصلاحات قضائية " .
يذكر ان قوات كبيرة من الشرطة ترافق هذه التظاهرة ، حيث أنه مقابلها يتظاهر نحو 50 شخصا من معارضي التعديلات القضائية .

مفوض الشرطة بجلسة تقييم للوضع قبيل يوم التشويش: ‘نعمل بشكل متساو ولن نسمح بالاخلال بالنظام‘
قام المفوض العام للشرطة نهار اليوم الاثنين، باجراء جلسة تقييم للوضع قبيل يوم التشويش المعلن عنه يوم غد الثلاثاء .وخلال الجلسة أكد المفوض العام ان الشرطة جسم غير سياسي يعمل بشكل متساو ويمكّن حرية التظاهر ، ولكن في نفس الوقت لا يسمح بالاخلال بالنظام والمس برموز السلطة والقانون وممارسة العنف ضد أفراد الشرطة والمس بالبنى التحتية " .

‘يوم الشويش‘ المتوقع غدا الثلاثاء : مظاهرات ، اضرابات واحتجاجات في شتى ارجاء البلاد
هذا ومن المتوقع بان تصادق الكنيست ، الليلة ، بالقراءة الاولى على قانون "حجة المعقولية" ، في وقت اعلن فيه قادة الاحتجاجات عن " يوم التشويش " الذي سيشمل " نشاطات ملموسة " ، بما في ذلك التظاهر في مطار بن غوريون وتشويش مجريات الحياة يوم غد الثلاثاء اذا ما صوتت الكنيست اليوم على " حجة المعقولية " كما ذكر انفا.

مدراء البنوك يسمحون للموظفين بالتظاهر
وقال قادة الاحتجاجات إن " هناك تنظيمات محلية لمسيرات في جميع أنحاء البلاد ، وهناك المزيد والمزيد من القطاعات التي تشجع الناس على المشاركة في الاحتجاج ، من بينها قيام مدراء بنوك وكبار المسؤولين في الاقتصاد بالسماح للعمال بالمشاركة في الاحتجاج".

وقال مسؤول كبير في مقر النضال: "نحن نعّد لـ 34 مركزًا كبيرًا حيث ستكون هناك أنشطة مهمة في جميع أنحاء البلاد إلى جانب المسيرات" . وأضاف : "دولة إسرائيل تتواجد في يوم حرج . غدًا يبدأ فصل جديد في الاحتجاج .. القوات المدنية مستعدة لجميع الإجراءات اللازمة لشل الدولة من دان وحتى إيلات ".

وقال نداف جالؤون من قادة الاحتجاج ، لموقع واينت عن مظاهرات الغد: "سنخرج غدا في الساعات الأولى من الصباح الباكر للقيام بخطوات مهمة ، والتي سترسل رسالة إلى الحكومة مفادها - إذا لم يتم وقف التشريع فسيتم وقف الدولة . وسيكون نشاطنا الرئيسي يوم بعد غد الظهر وهو الاحتجاج في المطار . هذا هو المكان الذي نوجه اليه كل الناس وكل القوى من أجل تنظيم احتجاج كبير هناك ينقل رسالة مفادها انه إذا حولت الحكومة إسرائيل إلى ديكتاتورية وتم كسر القواعد ، فإن المتظاهرين سوف يخالفون القواعد أيضًا ".

"تأخير بضع رحلات طيران - الثمن ضئيل ، هامشي ، صفر - مقارنة بالسعر في اليوم التالي للديكتاتورية "
وردا على سؤال حول احتمال حدوث اضطرابات وتشويشات في الرحلة ، قال: "سنحاول بذل كل ما في وسعنا لضمان عدم حدوث أي تشويش ، لكن نشاطاتنا هي نشاطات قد تتسبب في تأخير الرحلة - ويمكن أن يحدث تأخير في الرحلة لأي شخص على أي رحلة في العالم لأسباب لا علاقة لها بالاحتجاج. لذا حتى لو تأخرت بضع رحلات طيران ، فإن الثمن ضئيل ، هامشي ، صفر - مقارنة بالسعر في اليوم التالي للديكتاتورية ".


(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)