logo

تمديد اعتقال 8 مشتبهين من شرقي القدس باهانة شخص عاجز وتصويره

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2023 12:59:52 اخر تحديث: 10-07-2023 13:51:31

افاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه " للمرة الثانية وبسبب خطورة أفعالهم، تم تمديد توقيف ثمانية مشتبهين،


 الصورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

 يوم الجمعة الماضي للإشتباه في إهانتهم، وتصوير شخص عاجز والبث على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك".
وافقت محكمة الصلح في القدس على طلب الشرطة اليوم، بينما رفضت طلب محاميهم، بخصوص "حظر النشر" ، واحتجاز المشتبهين الثمانية الذين تم إلقاء القبض عليهم في نهاية الأسبوع لمدة 4 أيام حتى 13.7.23 لإستكمال التحقيق" .
واضاف بيان الشرطة: "تم إلقاء القبض على المشتبهين, يوم الجمعة الماضي، بعد تلقي بلاغ في مركز الطوارئ (100) لشرطة لواء القدس، بشأن مقطع فيديو تم بثه (مباشر) على شبكة التواصل الإجتماعي "تيك توك"، شارك فيه عدد من الشباب بإهانة شخص منهك نفسياً لفترة طويلة من الزمن .
أدت الإستجابة السريعة لمركز المراقبة والسيطرة، ومركز شرطة موريا في لواء القدس، لرصد المشتبهين الثمانية، وهم من سكان شرقي القدس. من التحقيق الذي تبين من خلاله حتى الآن أن أفعالهم إستغرقت وقتاً طويلاً قاموا فيها، باجبار الضحية بالنطق بأقوال ذات طابع قومي" .
وختم بيان الشرطة: "ستواصل شرطة إسرائيل، بما في ذلك شرطة لواء القدس بالتحقيق التي شرعت به وفي متابعة تصرفات المشتبهين التي ألحقت الأذى بشخص عاجز وكل هذا أثناء بث الحادثة على وسائل التواصل الإجتماعي، وإهانة الضحية وإذلالها " .