logo

تباين آراء الناخبين النصراويين حول المرشحين في بلدهم - من ‘ما حدا بقدر ينافس ابو ماهر‘ وحتى ‘ما حدا نافع‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2023 13:02:27 اخر تحديث: 04-07-2023 04:45:56

يخوض خمسة من ابناء مدينة الناصرة ، سباق التنافس على كرسي رئاسة بلدية الناصرة ، ويسعى كل واحد من المرشحين لنيل ثقة الناخبين النصراويين .

المرشحون هم : الرئيس الحالي علي سلام، المهندس شريف زعبي – مرشح الجبهة، مصعب دخان المنشق عن الجبهة، وشيرين حسين والمحامي جهاد أبو أحمد .

ويتعلق حظ كل مرشح ومرشح بالفوز بكرسي الرئاسة - يتعلق الى حد كبير بقدرته على اقناع الناخبين ببرنامجه الانتخابي ومشاريعه ، لا سيما تلك التي تقض مضاجع النصراويين.

 قناة هلا استمعت الى اراء عدد من الناخبين النصراويين وسألتهم بداية عن عدد المرشحين ،مطالبهم والقضايا التي يتوقعون ان يسلط المرشحون الضوء عليها. 

"أتمنى ان يكون أحد المرشحين جيداً"
يقول فؤاد جرايسي في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: " 'فش اشي مستاهل' ، الوضع بالمجمل غير جيد، ولكن أتمنى ان يكون أحد المرشحين جيداً فنحن نريد شخصا يعمل على معالجة حركة السير. 'البلد خربانة' تحتاج الى تصليح وإذا رأيت الشخص المناسب الذي يستطيع فعل ذلك سأصوت له".

واضاف: "أؤيد ترشيح المرأة، ولا يهم اذا كان المرشح رجلا او امرأة ، نحن نريد التغيير للأحسن فقط".

"لا يهم عدد المرشحين"
من جانبه، قال سمير سندياني: "لا يهم عدد المرشحين ما يهمنا ان يعملوا في الناصرة، ومحتمل إذا كانت احدى المرشحات امرأة ان يكون هناك تغيير، وانا اعتزم التصويت للشخص ذي القدرات والكفاءة ، فالمدينة ينقصها الكثير من الأشياء".

"مدينة الناصرة كانت أفضل بلد"
من ناحيته، قال حسين بركات: "'ما في حدا نافع'. اعطينا 'أبو ماهر' (الرئيس الحالي علي سلام) أصوات كثيرة في حي بير الأمير، ولو يأتي الان الى حارتنا ‘بنخزي يجي‘ فحاوية القمامة بدون اطارات والاوساخ غطت الشارع ، ناهيك عن رائحة القمامة في الحارة".

وتابع قائلاً: "مدينة الناصرة كانت أفضل بلد، وانا في الاصل من قرية نين الزعبية انتقلت الى الناصرة وكانت في افضل حال، ولكن لو كنت اعلم ان قريتي ستصل الى الوضع الذي هي عليه الان لو اعطوني الناصرة كلها ‘ببلاش بجيش هون‘، فقد أصبحت القرية متطورة اكثر بينما الناصرة تعاني من القمامة".

وأضاف: "سأصوت في الانتخابات للشخص الملائم لأنني اريد ان أرى التغيير في البلد من ناحية النظافة والعنف، انا هنا منذ 11 عاماً واقوم بجمع الاوساخ لكي لا يراها السائح".

"لا اعتقد ان احداً يستطيع منافسة علي سلام"
بدوره، قال إبراهيم عزيزي: "من يتمتع بالقوة والقدرة يستطيع ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الناصرة ، ولكن لا اعتقد ان احداً سيستطيع منافسة علي سلام. الناصرة يجب ان تتوسع وتطور من جميع النواحي ومن الممكن ان يغير وجود امرأة بين المرشحين امراً ".

اما صابر خضور، فقال: "سأصوت خلال هذه الانتخابات وارى من الشخص المناسب واصوت له".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .