logo

مدرب السباحة احمد ناطور: ‘ قلة التوعية هي سبب حوادث الغرق في البلاد‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2023 17:48:12 اخر تحديث: 03-07-2023 04:53:54

سُجل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تزامنت مع بدء العطلة الصيفية في كافة المراحل الدراسية ، سجل عدد من حوادث الغرق في مختلف انحاء البلاد - ومن بينها مصرع شابة فلسطينية

اثر تعرضها للغرق في البحر الميت، يوم الجمعة الماضي، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، الى جانب مصرع شخصين اخرين غرقاً ، احدهما قام بالسباحة في شاطئ بلا منقذ .
للحديث اكثر عن حوادث الغرق في البلاد اسبابها وكيفية الحد منها، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر مدرب السباحة احمد ناطور .

وقال مدرب السباحة أحمد ناطور في حديثه لقناة هلا: " تنقصنا في المجتمع العربي التوعية بموضوع السباحة ، لأن الوعي الموجود حاليا غير كاف وتنقصه التوعية لأسباب كثيرة . وأنا أوجه اللوم أولا على وزارة المعارف التي يجب عليها أن تقوم بتوعية الطلاب ، ونحن يجب أن نصحو على أنفسنا من عدة نواحي ، من ناحية التربية والتعليم ومن ناحية وجود منشآت رياضية ملائمة لنا" .

وأضاف مدرب السباحة أحمد ناطور لقناة هلا: "وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ووزارة الصحة لها علاقة مباشرة بحوادث الغرق ، فعلى كل وزارة أن تقوم بواجبها كي نتفادى على الأقل 50% من حوادث الغرق ، حيث أنه هناك عوامل مناخية تساعد في حوادث الغرق كالرياح ، إضافة الى طبيعة البحر أو البحيرة ، فمثلا بحيرة طبريا يتواجد فيها بلاعات مياه بعشرات ومئات الامتار " .

وحول دور الأهل في توعية أبنائهم بعدم السباحة في أماكن لا يتواجد فيها منقذ ، أوضح مدرب السباحة أحمد ناطور لقناة هلا: "مهم جدا أن نسبح في أماكن يتواجد فيها منقذون وأماكن معدة للسباحة ، إضافة الى عدم المخاطرة في السباحة . وعلى الأهل التأكيد على أبنائهم عند الخروج للسباحة ألا يسبحوا في أماكن خطرة ولا يوجد فيها منقذ " .