logo

الشرطة: ‘مداهمة بيوت 16 سجينا أمنيا من شرقي القدس ومصادرة مئات الاف الشواقل وسيارات وذهب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-06-2023 14:23:42 اخر تحديث: 26-06-2023 16:35:52

أفاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي( لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "قام حوالي 100 شرطي من لواء القدس في الساعات المبكرة من صباح اليوم،

بالتعاون مع حرس الحدود، إلى جانب أفراد من جهاز الأمن العام، ومندوبين من وزارة الأمن، بمداهمة منازل 16 سجينًا أمنيًا سابقًا من شرقي القدس، للاشتباه في تورطهم في أنشطة معادية، حيث قاموا باستلام أموال من السلطة الفلسطينية، مقابل تنفيذ عمليات . تم تنفيذ النشاط، بأمر من وزير الأمن، حيث تم الحجز على الأموال للاشتباه بها بتمويل الأنشطة المعادية ، حيث تم ضبط مئات الآلاف من الشواقل نقدا، وممتلكات من منازل المتورطين، على يد الشرطة وقوات الأمن، حيث تم حجز الحسابات المصرفية، وضبط 7 سيارات" .

واضاف بيان الشرطة في التفاصيل : "في إطار النشاط، والمكافحة المستمرة والحازمة لشرطة إسرائيل، وجهاز الأمن العام (الشاباك), وقوات الأمن ضد الإرهاب ومرتكبيه ومرسليه ومموليه، تم تنفيذ نشاط في المجال الاقتصادي لضبط ومصادرة أموال المشتبهين . تم تنفيذ النشاط بقيادة الوحدة المركزية لشرطة إسرائيل في لواء القدس، بأمر من وزير الأمن، لضبط الأموال التي تم استلامها بهدف تنفيذ عمليات " . 

واردف بيان الشرطة: "حوالي 100 شرطي بالتعاون مع محققي وحدة اليمار في لواء القدس، وقوات حرس الحدود، وافراد شرطة سريين في لواء القدس، إلى جانب افراد من جهاز الأمن العام (الشاباك), ومندوبين من وزارة الأمن، بمداهمة 16 منزلا لسجناء أمنيين سابقين وحاليين ومتورطين بأنشطة معادية من شرقي القدس، تم ضبط ما يقارب، 270 ألف شيكل نقدا وممتلكات، ومجوهرات وذهب. كما تم ضبط 6 سيارات، ودراجة نارية، وتم الحجز على 16 حسابا مصرفيا، ومصادرة مئات الآلاف من الشواقل، وبحسب الشبهات كل الأموال والممتلكات، قام المتورطون باستلامها من السلطة الفلسطينية استخدمت لأعمال معادية في الماضي، وكذلك لعائلاتهم، تمت مصادرتها بأمر من وزير الأمن " .

وختم بيان الشرطة: "من بين الأسرى الأمنيين الذين تمت مداهمة منازلهم، الذين نفذوا عمليات مختلفة معادية ضد قوات الأمن، والمدنيين على مر السنين، عندما كان هؤلاء يقضون أحكامًا طويلة بالسجن كسجناء أمنيين .
ستواصل شرطة إسرائيل العمل بالتعاون مع جهاز الأمن العام، وقوات الأمن الاخرى، بجميع الأدوات والوسائل التي بحوزتها، ضد الإرهاب، والمتورطين بارتكاب الجرائم المعادية ، بما في ذلك، مصادرة الأموال المخصصة لتمويل النشاط من أجل أمن، وسلامة مواطني دولة إسرائيل " .

تصوير الشرطة