logo

القدس: اعتقال 4 شبان بشبهة ‘بيع ألعاب نارية لاستخدامها في أعمال معادية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-06-2023 16:59:38 اخر تحديث: 25-06-2023 17:43:53

أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "في الآونة الأخيرة، تم إجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية في لواء القدس، للإشتباه في بيع خلايا الألعاب النارية،


وكجزء من التحقيق السري، تم إجراء عمليات شراء للعديد من خلايا الألعاب النارية في أراضي الضفة الغربية .
تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين في يوم 11.6.23 على يد الوحدة المركزية اليمار، ومستعربين حرس الحدود في لواء القدس، أثناء قيامهم بصفقة شراء غير قانونية، لأكثر من 250 خلايا الألعاب النارية في مناطق الضفة الغربية، والمئات من خلايا المفرقعات النارية " .
واضاف بيان الشرطة: "التحقيق في مرحلة متقدمة، حيث قام افراد وحدة اليمار في القدس، الاسبوع الماضي بالقاء القبض على مشتبه آخر (24 عاما) من سكان وادي الجوز) شرقي القدس، للإشتباة كونه مصدر تلك خلايا الألعاب النارية، وهو الذي قام ببيعها للمشتبهين الذي تم إلقاء القبض عليهم من قبل. كشف التحقيق الذي أجرته الشرطة أن بعض الألعاب النارية التي قام المشتبه ببيعها، استُخدمت لارتكاب أعمال شغب في الأشهر الأخيرة، في شرقي القدس.
مع إنهاء التحقيق في الشرطة، تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات، ضد ثلاثة المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم، من بينهم المشتبه الذي قام ببيعهم الألعاب النارية كما ذكر، ومشتبهين تم توقيفهما أثناء ارتكاب الجريمة، وهم (16 عام، من سكان مخيم شعفاط، وآخر 23 عاما، من سكان أبو طور)، واليوم سيتم تقديم تصريح مدع ضدهم، تمهيدا لتقديم لائحة إتهام في الأيام المقبلة من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس" .

ومضى بيان الشرطة: "خلايا الألعاب النارية المحتوية على متفجرات غالبا ما تستخدم للقيام بأعمال معادية، وأعمال شغب عنيفة بهدف المس بقوات الأمن والمدنيين، ومستخدمي الطرقات، وفي حالات معينة، إستخداما بشكل غير قانوني يؤدي إلى إلحاق الأذى بحياة الآخرين. في الآونة الأخيرة تم تعديل القانون في إسرائيل (على اساس تعليمات مؤقته) فيما يتعلق بخلايا الألعاب النارية، وهي تعتبر الآن مادة متفجرة في جميع الحالات، بيعها، وتشغيلها، وحيازتها لاهداف غير سليمة، وبشكل غير قانوني، وغير مرخص - يعد كاستخدام لمواد متفجرة، وكجريمة جنائية. ستواصل وحدات شرطة إسرائيل، ومحاربي حرس الحدود، العمل بحزم، وبإستخدام جميع الوسائل المتاحة لهم، ضد تجار المخدرات، والألعاب النارية الغير قانونية، ومرتكبي الجرائم، وأعمال الشغب العنيفه، بهدف تقديمهم الى العدالة، والحفاظ على أمن وسلامة مواطني إسرائيل" .


تصوير الشرطة