logo

فيديو : اعتقال مشتبهيْن بسرقة سيارات في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-06-2023 14:24:44 اخر تحديث: 22-06-2023 16:19:58

أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" أنهت شرطة إسرائيل التحقيق ضد مشتبهين بسرقة السيارات، الذين تم إلقاء القبض عليهما قبل نحو أسبوعين، في القدس.

واليوم سيتم تقديم لائحة إتهام ضدهما، على يد النيابة الجنائية للشرطة، مرفقة بطلب توقيفهما حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهما. قام محققو الوحدة المركزيّة اليمار في لواء القدس، ببناء قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبهين في تورطهما في 6 حوادث مختلفة، بسرقة سيارات في القدس، في الشهر الماضي " .
واضاف بيان الشرطة : " في إطار نشاط مبادر به للوحدة المركزية في لواء القدس، خلال ساعات الليل قبل نحو أسبوعين. حيث قام افراد الشرطة بالتعقب خلف مشتبهين، بسرقة سيارة من نوع مازدا، في حي بيسجات زئيف، حيث قام افراد الشرطة السريين بضبط السيارة المسروقة، ومشتبه آخر بتورطه في سرقة السيارة. بعد ان تم التعقب خلفهما، قامت الشرطة بإغلاق مسار طريقهما، وتم إلقاء القبض على المشتبهين، أحدهما كان يقود سيارة مسروقة، وبحسب الشبهة حاول الهروب بها إلى منطقة الضفة الغربية، بمساعدة مشتبه آخر كان يقود سيارة " .

ومضى بيان الشرطة: "أثناء إلقاء القبض عليهما، حاول احد المشتبهين الهرب بالسيارة لكن دون جدوى، وبعد ان اصطدم بجدار قام بمقاومة افراد الشرطة بعنف اثناء إلقاء القبض عليه، حيث تسبب بجروح لاحد افراد الشرطة عندما هاجمه وعضه، نتيجة لذلك، تمت احالة الشرطي لتلقي العلاج الطبي، وبعد إجراء التفتيش في السيارة المسروقة على يد افراد الشرطة، تم ضبط أدوات سطو مختلفة وآلات تشغيل بحوزة المشتبهين. حيث تم إلقاء القبض عليهما، (22 عام، من سكان شرقي أورشليم القدس) ، وفلسطيني يبلغ من العمر (26 )عام من دون تصريح إقامة في إسرائيل. تمت احالتهما الى التحقيق في الوحدة المركزية للشرطة في لواء القدس.
كشف التحقيق الذي أجري في وحدة اليمار في لواء القدس، أن المشتبهين كانا يترددان كل عدة أيام في الشهر الماضي، على دراجة نارية، ويقومان بأعمال السرقة في جميع أنحاء القدس، حيث نسبت إليهما 6 حوادث مختلفة لسرقة سيارات " .
واردف بيان الشرطة: "تم تمديد توقيف المشتبهين من وقت لآخر من قبل المحكمة. واليوم مع إنتهاء التحقيق من قبل الشرطة، تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضدهما في 6 قضايا مختلفة لسرقة السيارات، حيث تم تقديم لائحة إتهام ضدهما من قبل النيابة الجنائية لشرطة لواء القدس، للاشتباه في جرائم سرقة سيارات، والتآمر في إرتكاب جرائم مخالفة للقانون، والاقامة في إسرائيل من دون تصريح إقامة، والقيادة بدون رخصة، وتسبب بأضرار لسيارة بشكل متعمد. 
تم تقديم طلب لتمديد توقيف المشتبهين حتى إنتهاء الإجراءات القانونية ضدهما.
ستواصل شرطة إسرائيل، وجميع الوحدات في لواء أورشليم القدس، العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات، ولا سيما لصوص السيارات، الذين يمسون في أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته " .

صور من الفيديو - وصل من الشرطة