logo

وفد رفيع المستوى برئاسة عضو الكنيست اوريئيل يزور مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-06-2023 10:39:09 اخر تحديث: 22-06-2023 11:21:53

قام اليوم وفد برئاسة رئيس لجنة الصحة في الكنيست عضو الكنيست اوريئيل بوسو، يرافقه وفد من أعضاء الكنيست ومديرة اللجنة ميخال دفنر كرمل وعدد من المساعدين بزيارة مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة،

وذلك للاطلاع على المشاكل والاحتياجات التي يواجهها المستشفى .
شارك بالزيارة أعضاء الكنيست: ياسر حجيرات، نيسيم فيتوري، أوشير شيكليم، كيتي شطريت، تتيانا مزرسكي، وموشيه روط .
كما شارك بالزيارة المحامي معاوية كبها منسق ومساعد وزير الصحة للوسط العربي ، ويهودا تسورئيل وحدة الميزانيات في وزارة الصحه ، وذلك بحضور الدكتور شريف صفدي مدير عام بلدية الناصرة ممثلا عن رئيس البلدية علي سلام  .
وتأتي هذه الزيارة لبحث أمور المستشفى والإحتياجات الضرورية بشكل يتناسب مع الخدمات الطبية المتطورة وعدد الأسرة والمراجعين. 

جدير بالذكر أن التطور الملحوظ الذي جرى في مستشفى العائلة المقدسة من خلال العمل الجدي والمهني لخدمة سكان المنطقة. وتحدث الدكتور الياس اسحق مرحبا بالضيوف ومعتذراً عن " عدم مشاركة المدير العام لظروف قاهرة وغياب مدير المستشفى لتعرضه لحادث طرق" . وقدم نبذة عن تاريخ المستشفى تلاه الدكتور يوسي رون الذي قدم عرضا تقديميا يحمل شرحا وافيا عن " المستشفى، أقسامه، فعالياته والتحديات الكثيرة التي يخطّط لها مستقبلاً من أجل رفع مستوى الخدمات للضواحي لتصبح لا تقل جودةً عن مستشفيات مركز البلاد بالرغم من غياب الميزانيات والدعم" . 
وقد مثل رئيس البلدية السيد علي سلام الدكتور شريف صفدي مدير عام بلدية الناصرة وقال " أن عدد سكان المدينة اليوم يفوق مائة ألف مواطن، وهذا يتطلب زيادة كافة الخدمات وأهمها الطبية" ، لذا أثنى على " جهود المستشفى إدارة وطواقم في تطوّر الخدمات الصحية من خلال ضم أفضل الأخصائيين وشراء أحدث التجهيزات " .
وتابع قائلا :" أن الناصرة التاريخية بكافة مؤسساتها من مستشفيات ومدارس وملاجئ قدمت وما زالت تقدم الكثير. وباسم رئيس البلدية أشكركم وأرجو لكم زيارة موفقة، وأن تساعدوا مستشفيات الناصرة لحل المشاكل التي تواجهها " . 

ياسر حجيرات: "نأمل أن نعمل معاً من خلال مساعدة المستشفى"
عضو الكنيست ياسر حجيرات قال :"معنا اليوم أشخاص أصحاب تأثير، ونأمل أن نعمل معاً من خلال مساعدة المستشفى ليتلقى المتعالجين مساواة في الخدمات الطبية ".
وقالت عضو الكنيست السيدة كيتي شطريت: "زرت المستشفى أثناء فترة الكورونا وأصابتني الدهشة من الخدمات، النظافة، الطواقم وكل شيء . وهنا أدعو اللجنة أن علينا تغيير فكرة السلطات العليا تجاه هذه المؤسسات كمستشفى العائلة المقدسة".
وفي الختام، تحدث رئيس اللّجنة عضوالكنيست اوريئيل بوسو قائلا :" ارتأت اللجنة أن تكون مستشفيات الناصرة أول من نزور، وها أنتم ترون عدد المشاركين من أعضاء الكنيست . وأنا أومن أن اجراء الجلسات المتبادلة من أجل طرح جميع المشكلات العالقة ومحاولة حلها. ان هدف اللجنة الأساسي من هذه الزيارة احداث تغيير أيجابي والإرتقاء بالعلاقات بين المستشفى واللجنة بما ينعكس ايجاباً على أفضل الخدمات للمتعالجين" . 

وكان في إستقبال الوفد من قبل المستشفى كل من السيدة دليلة خوري والسيد عبدالله خوري مساعديْ المدير العام، الدكتور مروان حداد مدير قسم جراحة العظام ورئيس لجنة الأطباء, بروفيسور رائد سليم مدير قسم النساء والولادة, الدكتور يوسي رون مدير وحدة التصوير المقطعي البوزيتروني، الدكتور الياس إسحق مدير وحدة المسالك البولية الدكتور عدي فرنسيس نائب مدير المستشفى ومدير قسم القلب والسيدة أوديت شومر مديرة العلاقات العامة والممرض عامر سكران مدير التمريض. 
بعدها تجول الوفد في أرجاء المستشفى معربين عن دهشتهم لما سمعوا ورأوا على كافة الأصعدة .

       
 تصوير علاقات عامة - المستشفى