logo

بشرى سارة لمجال السياحة في شرقي القدس: وافقت البلدية على بناء فندق ومبنى سكني في الشيخ جراح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-06-2023 10:07:48 اخر تحديث: 29-06-2023 09:59:36

افاد أودي شحام ميمون، الناطق الرسمي باسم بلدية القدس في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "أوصت بلدية القدس من خلال اللجنة


مرفق: صورة توضيحية للمشؤوع - من قِبل شركة سوا المعمارية


المحلية للتخطيط والبناء، لجنة اللواء بتقديم مخطط لبناء فندق ومبنى سكني في حيّ الشيخ جراح شارع نابلس. المخطط يقع بين شارع نابلس غربًا وعثمان بن عفان جنوبًا. المخطط هو جزء من طريق سياحي يبدأ في البلدة القديمة ويشمل المركز التجاري الشرقي وشارع السلطان سليمان، ويتميز بتسلسل الفنادق والمراكز السياحية والثقافية والترفيهية والتجارية".

وتابع البيان: "يقترح المجمع الجديد بناء فندق بارتفاع عشرة طوابق على مساحة تقارب 39,000 متر مربع. في الجزء الشمالي من المجمع سيتم اقتراح تصميم مرحلي، مع الأخذ في الاعتبار هيكل المبنى الحالي في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء مبنى سكني بجوار مبنى الفندق الذي سيوفر حوالي 40 وحدة سكنية. ويستخدم المخطط التعديل رقم 107 لقانون التخطيط والبناء، والذي يسمح بإضافة مساكن على قطع أرض سكنية من أجل زيادة اقتصاديات المشروع وإمكانية بناءه".

"تروج بلدية القدس للسياحة في المدينة"
وقال رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: "تروج بلدية القدس للسياحة في المدينة، والتي تعد من أهم محركات النمو الاقتصادي لجميع سكان المدينة، وتجلب وتخلق عشرات الآلاف من فرص العمل في العاصمة. الموافقة على بناء الفندق، إلى جانب الإسكان، تشجع رواد الأعمال على الترويج لمخططات بناء جديدة في القدس". الى هنا نص البيان.