logo

‘علي سلام أسد‘ | بالفيديو - عنان بركات بعد سحب ترشيحه : ‘لعبنا شوي مع الاسد ورحنا ما نتخرمش‘

من شحادة سامي عازم ومعتصم مصاروة مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-06-2023 14:02:31 اخر تحديث: 18-06-2023 18:38:48

قال المخرج السينمائي عنان بركات من الناصرة في سياق حديث ادلى به لقناة هلا وموقع بانيت انه قرر الانسحاب من السباق الانتخابي لرئاسة بلدية الناصرة.


وقال بركات خلال مقابلة مع قناة هلا " ان عدة اسباب جعلته يتخذ هذا القرار، لكنه ينوي دعم رئيس بلدية الناصرة علي سلام في الانتخابات المقبلة".

لم يمر شهر على اعلان ترشحك لرئاسة بلدية الناصرة وخرجت وأعلنت انسحابك ، ما هو السبب ؟
عنان بركات : صحيح ، الاحتلال منذ 75 عاما ، وهي مدة قصيرة . أنا في 3 أشهر أصبحت مدرسة لكل الحياة .. وصار معي أشياء كثيرة وكنت مجبورا ليس أن أنسحب ، ولكني أجريت تعاونا سياسيا مع الموجودين اليوم وهذا لمصلحة الشباب .

ماذا تقصد بتعاون سياسي ؟
عنان بركات : أن أكون مع المرشح علي سلام ، الذي سيكمل في رئاسة البلدية وأنا سأدعمه ، أجريت تعاونا سياسيا معه . وهذا أفضل شيء للشباب .

هل ستخوض الانتخابات ضمن قائمة ناصرتي للعضوية أم من خارج القائمة ؟
عنان بركات: قد يكون هناك اتفاق على عضوية وقد يكون اتفاق على إدارة برامج شبابة ، وأنا موجود في الصورة مع الشباب دائما، ولكن أن أمسك هكذا بلدية أو هكذا بلد ، أن أدير بلدا عربيا كبيرا فان البلدية كبيرة عليّ .

بعد ظهورك في المقابلة الأولى على قناة هلا، هناك الكثير قال أنك تمزح ولست جديا وأنك ستنسحب وكل قضية ترشيحه ليست حقيقية.
عنان بركات: يوجد الالاف في البلدات العربية يقفون في ظهر عنان بركات ، وفي الناصرة يوجد تقريبا شباب وصبايا يصلون الى مقعدين في بلدية الناصرة ، وهؤلاء يريدون بسمة وأملا ويريدون نفسا في البلد فالناصرة مضغوطة ولا توجد فيها مناطق خضراء وكلها ضغط . ومن يقول أنني أتهبل فهذا خطأ ، لكني أحب ان اضحك واحب الكوميديا . أنا سأكون مدرسة ، لكن ليس الان . لاحقا ربما بعد 20 او 30 سنة او 50 سنة سيتذكرونني .
نحن مجتمع مدمر وانا جزء من هذا المجتمع . اتيت بالقليل من الأمل وتعبت ؟ .. صحيح . البدلة كبيرة علي ؟ صحيح . أتهبل ؟ خطا . لا أتهبل .

لماذا اخترت أن تدعم علي سلام، هناك أسماء أخرى كشريف زعبي ويطرح الان مصعب دخان كمرشح محتمل، لماذا ترى أن المناسب أن تستمر مع الرئيس الحالي وأنت تقول أن الناصرة بحاجة الى الكثير من الأشياء ؟
عنان بركات: سأكون مع علي سلام اذا وافق ، فلا يوجد اتفاق مغلق حتى الان ولكن يوجد تعاون سياسي وهناك 3 اقتراحات، وأنا سأكون في القيادة الشبابية . لماذا مع علي سلام ؟ لأنه مدرسة في السياسة وفي المجتمع النصراوي ولديه قوة رهيبة طاحنة . أنا ليس لا يوجد لدي قوة فانا لدي قوة شبابية ولكن من مصلحتي أن أسير مع القوي وعلي سلام أسد حقيقي ، فأنا أسير مع الأسد . لعبنا قليلا مع الأسد ؟ رحنا ما نتخرمش ؟ حسنا . الان نحن نسير مع الأسد وليس لدي أي مصلحة ان أسير مع أحد اخر .

هناك من يقول أن كل ترشيحك كان لتحقيق شهرة ، واليوم انت مشهور على مستوى المجتمع العربي وانك حققت هذه الشهر وقد توظفها لأهداف اقتصادية ومادية وما الى ذلك .
عنان بركات: لن أجيب على هذا السؤال، لأنني يضايقني كثيرا فانا كنت مشهورا قليلا في مجال الإخراج والسينما ودعمت الكثير ، وسأدعم الفنانين . ليس جميعهم ، ليس كل المجتمع العربي سأدعمه ، ليس كل المجتمع النصراوي سأدعمه ، وانما الناس الراقيين ، لكن أنني ترند ؟ فعلا لا اريد أن اجيب .