logo

اعتقال 3 قاصرين بشبهة ‘إلقاء زجاجات حارقة والعاب نارية تجاه منازل في شرقي القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-06-2023 08:28:19 اخر تحديث: 18-06-2023 12:26:10

ألقت شرطة إسرائيل القبض على ثلاثة مشتبهين " بإلقاء زجاجات حارقة والعاب نارية، بإتجاه منازل في شرقي القدس، التي حدثت في الأشهر الأخيرة على خلفية قومية " .


تصوير الشرطة

وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "خلال الأشهر القليلة الماضية، وقعت عدة حوادث تم من خلالها، إلقاء زجاجات حارقة، وإطلاق ألعاب نارية بإتجاه منازل تعود ملكيتها الى يهود في شرقي القدس. نتيجة لهذه الحوادث لم تقع إصابات، حيت تم فتح تحقيق بملابسات القضية في الوحدة المركزية في لواء القدس" .
واضاف بيان الشرطة: "تم إلقاء القبض على مشتبه (14عاما) من سكان شرقي القدس، الأسبوع الماضي، للإشتباه بتورطه في هذه الأعمال، حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 20.6.23. 
قام محققو شرطة القدس وحرس الحدود، في وقت مبكر من صباح هذا اليوم، بإلقاء القبض على مشتبهين آخرين من داخل منازلهم، للإشتباه في تورطهم في هذه الأعمال، وهي أعمال يشتبه أنها نُفِّذت على خلفية قومية. المشتبهون (15 عاما) من سكان شرقي القدس، حيث تمت إحالتهم الى التحقيق في وحدة اليمار في القدس. من المتوقع تمديد توقيفهم خلال هذا النهار في المحكمة لاستكمال التحقيقات" .
وختم بيان الشرطة: "ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم وإلقاء القبض، ومحاكمة مثيري الشغب العنيفين الذين يحاولون المس بأمن وسلامة الجمهور " .