logo

السجن عامين وسحب رخصة قيادة لمدة 10 سنوات لسائق من الرينة تم ضبطه عدة مرات يقود ورخصته مسحوبة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-06-2023 10:02:16 اخر تحديث: 15-06-2023 16:38:46

في إطار نشاط ميداني نوعي للوحدة المركزية في قسم المرور ، تم ضبط سائق يبلغ من العمر 20 عاما، من سكان الرينة، بسبب قيادته مركبة بينما رخصة قيادته ملغاة.


وأضح بيان للشرطة وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" مع الإنتهاء من بناء قاعدة أدلة وقرائن ضد السائق، قدمت نيابة شرطة المرور لواء الشمال لائحة اتهام ضد السائق مرفقة بطلب توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده. 
مع نهاية الإجراءات القانونية بحقه حكمت محكمة السير لواء الشمال عليه بالسجن لمدة 24 شهرًا وسحبت رخصة قيادته لمدة 10 سنوات الى جانب عقوبات اخرى منها سجن وسحب رخصة مع وقف التنفيذ فيما عاد وخرق القانون بعد انهاء محكوميته " .

واضاف بيان الشرطة : "بدأ محققو الوحدة المركزية في قسم المرور، الذين يعملون على جمع المعلومات الاستخبارية والأدلة ضد السائقين الذين يرتكبون مخالفات خطيرة ومنها القيادة بينما رخصة القيادة ملغاة على يد المحكمة او الشرطة وغيرها، بدأوا العمل على السائق من سكان الرينة ، للاشتباه به بقيادة سيارته وهو غير مؤهل بينما رخصة قيادته ملغاة، وذلك رغم أنه قد تم ضبطه سابقاً عدة مرات وهو يقود سيارته بالفعل أثناء عدم أهليته وبينما رخصة قيادته ملغاة. علاوة على ذلك ، في مارس 2022 ، حُكم عليه حتى بـ 9 أشهر للقيام بأعمال خدماتية مكان سجن فعلي، ليتم ابطالها الآن واعادته الى السجن الفعلي في الملف السابق والذي سيضاف له العقاب في هذا الملف لارتكاب هذه المخالفة وعدم تعاون المتهم.

 كما ذكر في ديسمبر الماضي، نصب رجال الشرطة كمينًا للسائق في الرينة وضبطوه "متلبسًا" وهو يقود سيارة بينما رخصة قيادته ملغاة على يد المحكمة.
 على الفور قام افراد الشرطة السريون من قسم المرور بتوقيفه واحالته الى التحقيق. مع نهايته تم تحويل الملف إلى نيابة المرور في شرطة الشمال، والتي قدمت لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.
مع نهاية الإجراءات القانونية بحقه، حُكم على السائق بالسجن لمدة عامين و 10 سنوات من التجريد من الحصول على ترخيص أو حيازة رخصة قيادة" . 

وقال المقدم عمري نافوت، قائد الوحدة المركزية في قسم المرور: "أولئك الذين يخالفون القانون وأوامر المحكمة بشكل متكرر يشكلون خطرًا على مستخدمي الطريق، وسنتحرك في أي مكان وفي أي وقت من أجل جمع الأدلة لتقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة " .


 تصوير الشرطة