logo

المحكمة تأمر باطلاق سراح عامل نظافة بمدرسة في القدس ادعى طلاب انهم سمعوه يهدد بتنفيذ عملية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2023 18:21:47 اخر تحديث: 13-06-2023 18:34:22

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من المرافعة العامة " ان الشرطة اعتقلت عامل نظافة في مدرسة في القدس، رب عائلة بدون سجل جنائي،



صورة للتوضيح فقط - Motortion Films - shutterstock

بسبب شكوى قدمت ضده من قبل أب لطالب في المدرسة التي يعمل العامل بها ".

ووفقا للمرافعة العامة " فان المشتكي ادعى أن طلاب سمعوا عامل النظافة وهو يقول بانه سيقوم بعملية، وانه سمع ذلك من إبنه، وبسبب هذه الشكوى اعتقلت الشرطة عامل النظافة وطالبت بتمديد اعتقاله ".

المحامي محمود رباح الذي ترافع عن المعتقل من قبل المرافعة العامة ( الدفاع العام ) ادعى ان " ما حصل هو توقيف ظالم لعدم توفر الادلة او شك ضد عامل النظافة".

واضاف المحامي محمود رباح قائلا في المحكمة :" هذا الشخص لم يكن عليه ان يقضي ليلة واحدة في المعتقل. يؤلمني المكان الذي وصلنا اليه، يجب اطلاق سراحه بدون اي قيود. انا اعارض اقتراح اطلاق سراحه المشروط ولا يوجد سبب لوضع قيود من اجل اطلاق صراحه لعدم وجود شك اطلاقًا".

وافادت المرافعة العامة " ان محكمة الصلح في القدس وافقت على اطلاق سراح عامل النظافة بدون قيود كما جاء في طلب محامي الدفاع العام"، وجاء في قرار قاضي المحكمة :" لم أجد في الأدلة سبب لإطلاق سراح مشروط للمعتقل، لا يجب التهاون في طلب الاستبعاد الذي قد يضر في دخل العامل بدون وجود شك كاف ".

واشارت المرافعة العامة الى ان " الشرطة استأنفت على قرار محكمة الصلح ولكن المحكمة المركزية في القدس رفضت الاستئناف ".