logo

جانتس يزور قلنسوة ويجتمع مع رئيس البلدية عبد الباسط سلامة

من شحادة سامي عازم ومعتصم مصاروة مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-06-2023 07:57:02 اخر تحديث: 11-06-2023 11:05:58

قام رئيس حزب "همحنني همملختي" عضو الكنيست بيني غانتس ، برفقة وزير القضاء السابق جدعون ساعر ، وعضو الكنيست جادي ايزنكوت ، قبل ظهر اليوم ، بزيارة لمدينة قلنسوة ، في ظل جرائم القتل المتتالية وشلال
الدم القاني في شوارع وأزقة البلدات العربية . وأفاد مراسل موقع بانيت بان قيادة حزب "همحنيه همملختي" ، اجتمعوا مع رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة .


 غانتس : " يجب اقامة مجلس حكومي مصغر "كابينيت" لمكافحة الاجرام - بشكل فوري "
وقال بيني غانتس خلال اللقاء الذي تم نقله في بث حي ومباشر عبر قناة هلا وموقع بانيت  : " يجب اقامة مجلس حكومي مصغر "كابينيت" لمكافحة الاجرام - بشكل فوري " . 
ووجه غانتس حديثه لنتنياهو قائلا : " عليك اقالة بن غفير فورا … التجربة فشلت والثمن كان باهظا " . 

ساعر : " يجب ان تتفرغ قيادة الدولة لمكافحة الجريمة"
بدوره قال  غدعون ساعر : " يجب ان تتفرغ قيادة الدولة لمكافحة الجريمة وان ينعكس ذلك بتشريعات قوانين وسندعم مثل هذه القوانين حتى ونحن في المعارضة " . 
وأضاف ساعر : الشرطة تتمكن من فك رموز نسبة قليلة جدا من الجرائم ، ونحن بحاجة لشرطة قوية ومن يعمل على اضعاف الشرطة يجلب نتيجة عكسية" .
وتابع ساعر : " : السلام مع السعودية امر مهم لكن امن مواطني اسرائيل أهم " . 

غادي ايزنكوت : " مطلوب الان خطة طوارئ وطنية " 
أما غادي ايزنكوت فقال : "  سمعنا من رئيس بلدية قلنسوة عن انهيار الشعور بالامان وانهيار دور الحكومة وعجزها عن حماية الناس. الحكومة السابقة عرضت خطة وبدأت بتنفيذها ، وقد انعكس ذلك على تراجع اعداد القتلى. المطلوب الان خطة طوارئ وطنية مع وزير مناسب يكون مثلا اعلى لقيادة الشرطة "  .
وأضاف : "تقوية الشرطة لا يتم فقط بالكلام والحديث عن الميزانيات انما بالاقوال"
وتابع : " الوقت الان وقت اقوال وليس افعال ، يحب ترميم الثقة الاساسية مع القيادات والشرطة والوزير المسؤول عن الشرطة وهو ما نراه مع هذه الحكومة لا يوجد حلا سحريا انما جهود حكومية مكثفة" .

الشيخ عبد الباسط سلامة: : " الحكومة والشرطة افلستا "
وقال رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة: : "  الحكومة والشرطة افلستا حان الوقت لوضع قضايا المجتمع العربي على راس سلم الاولويات وهذا اهم من خطة الاصلاح في القضاء " . 
وأضاف : " فقدنا الامل، لكن رغم ذلك آمل ان نستطيع ان نغير الوضع مع قيادات لها تجربة سنوات " .
وتابع : " بن غفير ليس لديه تجربة في عالم الشرطة عليكم تشريع قوانين لمكافحة الجريمة وكل مشاكل الاراضي والمسكن والبناء " . 
وأضاف : " كل المواطنين في قلنسوة يعلقون امالا على ان تفعلوا شيئا لوقف القتل " . 


تصوير موقع بانيت