logo

خديجة عواد من الناصرة: ‘سجائر الكترونية بداخلها مخدرات منتشرة بكثرة بين القاصرين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-06-2023 18:16:56 اخر تحديث: 09-06-2023 06:08:30

تلجأ المحاكم والشرطة في العديد من الملفات الى اعتماد فحوصات مخبرية، لعينات تتعلق بجرائم أو مخالفات جنائية، حينما يشك المحققون أو القضاة بمشتبه


ما انه كان تحت تأثير المخدرات أو الكحول أو ما شابه ...

هذه الملفات تحال الى مختبرات متخصصة بفحص السموم وكشف الأنواع المستخدمة ... عن هذا العالم الذي يبدو غامضا للكثيرين، لكن تقاريره تكون حاسمة في الكثير من الأحيان والملفات، استضافت قناة هلا  عاملة المختبر في مستشفى شيبا تل هشومير خديجة عواد من الناصرة ....

 وقالت خديجة عواد من الناصرة في حديثها لقناة هلا :" وصلتنا في الفترة الأخيرة للمختبرات سجائر الكترونية وعندما قمنا بتحليلها وجدنا فيها أنوعا خطيرة من المخدرات .. هناك أنواع من السموم تؤدي الى خمول تام في العقل ، ولا تعد هناك قدرة على التحكم في القرارات والتصرف " .

وأضافت خديجة عواد: "تأثير المخدرات على القاصرين أكبر بكثير ، وتحديدا السجائر الالكترونية المنتشرة بكثرة الان في البلاد بين القاصرين ، التي قد تؤدي أحيانا الى الوفاة " .
وتابعت بالقول :" ما يميز عملي أنه ليس روتينيا ، ففي كل مرة تأتي عينة مختلفة ، وأقوم بتحاليل معينة لنكتشف نوع المادة المخدرة ، وأحيانا يكون التحدي أمامنا في عينات جديدة غير معروفة ".
وأكدت خديجة عواد أنها " تستخدم مواد خطيرة اثناء العمل ولهذا فهناك إجراءات سلامة قصوى ، وكوني عربية في هذا المجال فأنا أكون تحت المجهر" .