logo

اعتقال فتى بشبهة القاء ألعاب نارية اتجاه مستشفى في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-06-2023 10:41:25 اخر تحديث: 08-06-2023 11:18:06

شرعت الشرطة في نشاط حازم بالقرب من احد المساجد في شرقي القدس، حيث تم القاء القبض على مشتبه قاصر يبلغ من العمر (12 عاما) ، الذي قام بالقاء الالعاب النارية بإتجاه المستشفى.


تصوير الشرطة

وافاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان له :" في إطار نشاط افراد مركز شرطة شاليم وحرس الحدود، في لواء القدس الليلة الماضية، تم القاء القبض على مشتبه يبلغ من العمر (12 عاما، في حي العيسوية شرقي القدس، للاشتباه به بالقيام بإطلاق الالعاب النارية مع اشخاص آخرين، باتجاه مستشفى هداسا القريب من هار هتسوفيم، والبنية التحتية " .
واضاف بيان الشرطة :" لاحظ مركز المراقبة والسيطرة في لواء أورشليم القدس، الليلة الماضية، عددا من الشبان يلقون الألعاب النارية بإتجاة البنية التحتية ونحو المستشفى، حيث تم استدعاء افراد الشرطة الى مكان الحادث. 
في إطار نشاط مسح وتفتيش بتوجية من مركز المراقبة والسيطرة وبمساعدة وسائل اخرى، تم رصد المشتبهين" .
واردف بيان الشرطة: "بعد وقت قصير، تم تحديد مكان أحد المشتبهين المتورطين بإطلاق الألعاب النارية، وتم القاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في مركز الشرطة. في غضون ذلك، بدأ إلقاء الحجارة على افراد الشرطة (دون وقوع إصابات)، حيث اضطر افراد الشرطة الرد بالوسائل المتاحة لهم لتفريق مثيري الشغب.
تم القاء القبض على المشتبه، وهو من سكان الحي، وتمت احالته الى التحقيق في مركز الشرطة. بعد ذلك، تمت احالته للإقامة الجبرية بسبب صغر سنه. التحقيق في ملابسات القضية مستمر، ومن المتوقع القاء القبض على متورطين إضافيين .
ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد المتورطين في أعمال الشغب، التي تسبب أضرارًا وتعرض حياة الآخرين للخطر، وستقوم بنشاط حازم يتضمن استخدام الوسائل والقدرات العملياتية المتاحة لها، لتحديد مكان المشتبهين والقاء القبض عليهم، وتقديمهم الى العدالة " .